المصدر: أكاديمية المستقبل لألعاب القوى تضم أبطال مؤهلين لحصد المراكز الأولى في كل السباقات

  • منذ سنتين
حجم الخط

ولاء أبو شريفة – غزة

قال الكابتن محمد المصدر المدرب العام لأكاديمية المستقبل لألعاب القوى إن الأكاديمية قامت بترشيح 12 لاعب ولاعبة للمشاركة في ماراثون فلسطين الدولي السادس والذي أقيم يوم الجمعة في مدينة بيت لحم.

وأوضح المصدر أن السياسات المفروضة على قطاع غزة لم تسمح إلا بصدور 3 تصاريح فقط للاعبين ولاعبة من الأكاديمية وهم ” مصطفى ستيتان، ومهند الدبجي، وأصالة زهد”.

وبين المصدر انه برغم من صدور التصاريح للاعبين الثلاثة لكنهم لم يستطيعوا الوصول قبل موعد السباق، مرجعا ذلك إلى العراقيل التي يفرضها الاحتلال على الحواجز والمعابر والتي تسببت في تأخير اللاعبين ليصلوا إلى مدينة بيت لحم بعد انتهاء السباق.

وكشف المصدر أن لاعبيه حال وصولهم إلى ارض السباق طلبوا من منظمة السباق اعتدال عبد الغني سباق شرفي ليثبتوا لكل العالم أن أهل غزة موجودين ولهم الحق بالمشاركة رغم كل الظروف.

وأكد المصدر انه كان  يأمل مشاركة لاعبيه ويتوقع لهم أن يحصدوا المراكز الاولى، مبينا أن الأكاديمية تضم لاعبين أبطال قادرين على المشاركة والفوز بكل السباقات.

وطالب المصدر من كل المسئولين وكل الكوادر الرياضية أن يأخذوا بعين الاعتبار المشاركات الخارجية ويتيحوا للاعبين إمكانية التنقل بسهولة للمشاركة في كل الألعاب، مؤكدا أن غزة تحوى أبطال من مختلف الألعاب قادرين على تمثيل فلسطين محليا وعربيا ودوليا.

وأثنى المصدر على جهود اللواء جبريل الرجوب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة والوزير عصام القدومي أمين المجلس الأعلى للشباب والرياضة، واعتدال عبد الغني مدير عام المارثون، على الاستقبال الحافل الذي نظموه للاعبي قطاع غزة وعلى كل الجهود التي يبذلوها في خدمة الرياضة.

وشكر المصدر المدرب القدير سمير النباهين مدير أكاديمية المستقبل لألعاب القوى والذي يعتبر بوصلة الأكاديمية والموجه الاساسي للاعبين، كما شكر مجلس إدارة الأكاديمية على الجهود التي يوفروها للاعبين واللاعبات رغم قلة الإمكانيات.

يذكر أن أكاديمية المستقبل لألعاب القوى كانت على رأس قائمة المدارس والأكاديميات المرشحة للمشاركة في ماراثون فلسطين الدولي السادس والذي تم تنفيذه يوم الثالث والعشرين من الشهر الحالي بمشاركة 7000 عداء وعداءة من 72 دولة.