المجلس الأعلى يعقد دورة تخصصية في مجال التعليق الرياضي

  • منذ 4 أشهر
حجم الخط

متابعة.ابومعروف حمودة

إعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة:

وصل الإعلامي العربي رائد عابد، صباح اليوم، دولة فلسطين، لتدريب مجموعة من الشباب الفلسطيني في مجال التعليق الرياضي تحت رعاية المجلس الأعلى للشباب والرياضة.

وتأتي هذه الدورة التدريبية التخصصية التي تحمل عنوان ” التعليق الرياضي في فلسطين بين النمطية والتجديد” انسجاما مع توجهات قيادة المجلس الأعلى للشباب والرياضة الهادفة إلى تطوير قدرات وكفايات شباب فلسطين في مجال الإعلام الرياضي بشكل عام والتعليق الرياضي بشكل خاص.

وعبر الإعلامي عابد عن استعداده الدائم لنقل خبرته التي راكمها على مدى سنوات طويلة في هذا المجال الحيوي للشغوفين من طلبة الجامعات الفلسطينية ولموظفي فضائية فلسطين الشبابية والرياضية بهدف استكشاف و صقل وتطوير المواهب في مجال التعليق الرياضي .

وتتمثل المحاور الرئيسية للدورة في أهمية خلق الوعي بخصائص التعليق الرياضي وأساليبه، وكذلك المبادئ والقواعد الأساسية للتعليق الرياضي، كما توضيح الفرق بين التعليق الرياضي والتعليق للإذاعة والتلفزيون، والفرق بين التعليق الرياضي لأنواع الرياضات المختلفة، كما يتطرق التدريب لدور المعلق ومهامه ومهاراته، وأساسيات التخطيط والتحضير للتعليق الرياضي، وأخلاقيات التعليق الرياضي.

وتعتمد منهجية الدورة على جانبين الأول نظري من خلال تأسيس وبناء المستوى الثقافي للمعلق الرياضي، أما الجانب العملي فيتمثل في مشاهدة وتحليل عدد من التعليقات لبرامج رياضية مختلفة، والتدريب العملي على تحضير تعليق رياضي والعمل المشترك مع فريق الإنتاج التلفزيوني، وأيضا التدريب العملي على تطويع الصوت والتحكم في الانفعالات.

وسيتم افتتاح فعاليات الدورة التي سيشارك فيها ٢٠ متدربا من كلا الجنسين، صباح يوم الأحد في أبراج الزهراء الفندقية، حيث ستستمر فعالياتها حتى يوم الخميس القادم.