ر
أحداث الساعةدوليسلايدر

الليلة مباراة الحسم :كل ما تريد معرفته عن مباراة الريال و مونشنغلادباخ

وكالات:أطلس سبورت

يلتقى الليلة  ريال مدريد و مونشنغلادباخ على ملعب ”ألفريدو دي ستيفانو“ في الساعة 10 مساء ، وتذاع المباراة عبر قناة بي إن سبورتس 1 بصوت المعلق التونسي عصام الشوالي.

ترتيب المجموعة

يحتل مونشنغلادباخ صدارة ترتيب المجموعة الثانية برصيد 8 نقاط بعدما حقق انتصارين وتعادل مرتين وتلقى هزيمة وحيدة، وسجل الفريق الألماني 16 هدفا واستقبل 7 أهداف.

ويحتل شاختار المركز الثاني برصيد 7 نقاط بعد فوزين وتعادل وهزيمتين، وسجل الفريق الأوكراني 5 أهداف واستقبل 12 هدفا ويحتل ريال مدريد المركز الثالث بنفس رصيد النقاط وسجل الفريق الإسباني 9 أهداف واستقبل مثلها.

ويحتل إنتر ميلان المركز الرابع برصيد 5 نقاط بعد أن حقق الفريق فوزا واحدا وتلقى هزيمتين وتعادل مرتين، وسجل الفريق الإيطالي 7 أهداف واستقبل 9 أهداف.

سيناريوهات التأهل

يحتاج ريال مدريد للفوز بأي نتيجة للتأهل أو التعادل بشرط فوز إنتر على شاختار في اللقاء الآخر للجولة في ظل تفوق الريال في المواجهات المباشرة ضد إنتر.

ويضمن مونشنغلادباخ التأهل حال الفوز بأي نتيجة على ريال مدريد أو التعادل، بينما تعني الهزيمة خروج الفريق الألماني إلا في حالة واحدة وهي الخسارة مع تعادل إنتر وشاختار.

ويحتاج إنتر للفوز مع خسارة ريال مدريد من أجل التأهل، بينما يحتاج شاختار للفوز على إنتر أو التعادل بشرط عدم فوز ريال مدريد خاصة أن شاختار يتفوق في اللقاءات المباشرة ضد ريال مدريد.

ريال مدريد ضد مونشنغلادباخ

تحدد مواجهة ريال مدريد ضد مونشنغلادباخ بنسبة كبيرة ملامح صراع التأهل في هذه المجموعة فالريال برفقة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان يخوض مواجهة الفرصة الأخيرة للتأهل ويحتاج للفوز لمصالحة جماهيره بعد أن استعاد توازنه بعض الشيء بالدوري الإسباني بالفوز على إشبيلية.

ويبدو التاريخ على الحياد بين الفريقين فالريال فاز مرة ومثلها لمونشنغلادباخ في كأس الاتحاد الأوروبي 1985 ولكن ريال مدريد تأهل وقتها لتسجيله خارج الديار، بينما تعادل الفريقان 3 مرات.

وقال زيدان قبل هذه المواجهة في المؤتمر الصحفي، إنه يدخل اللقاء بلا حسابات أو ضغوط جماهيرية أو إعلامية بداعي إقالته أو تحول الفريق للدوري الأوروبي وهو ما لم يحدث من قبل، مؤكدا أنه يأمل حصد الفوز وسيلعب لتحقيق ما يريد في المواجهة.

وأعلن ماركو روزه، المدير الفني لفريق مونشنغلادباخ، التحدي قبل لقاء ريال مدريد مؤكدا أنه سيلعب بلا ضغوط أمام بطل إسبانيا وسيسعى لتحقيق نتيجة إيجابية تكفل له التأهل بغض النظر عن أي حسابات.

ويفتقد ريال مدريد جهود الرباعي إيدين هازارد ولوكا يوفيتش وفيدريكو فالفيردي وماريانو دياز، ولكنه يستعيد جهود القائد والمدافع سيرجيو راموس الذي يقود الخط الخلفي في تشكيلة زيدان بجوار رافايل فاران ويمينا داني كارفخال ويسارا فيرلاند ميندي وفي حراسة المرمى تيبو كورتوا.

ويقود خط الوسط كاسيميرو وبجواره توني كروس ولوكا مودريتش بينما يقود الهجوم كريم بنزيما وبجواره ماركو أسينسيو وفينسيوس جونيور.

ويعول مونشنغلادباخ على تشكيلة روزه التي تضم الحارس يان سومير وأمامه رباعي الدفاع ماتياس جينتر ونيكو إلفيدي وستيفان لاينر وأوسكار فيندت، بينما يقود خط الوسط كريستوف كرامر وبجواره فلوريان نيوهاوس وأمامهما صانع اللعب لارس ستيندل وعلى الأطراف فالنتينو لازارو وماركوس تورام وفي الهجوم الحسن بليا.

وقال هيثم فاروق، مدافع فينورد الهولندي الأسبق، لـ“إرم نيوز، إن ريال مدريد تحت ضغط هائل لتحقيق فوز يضمن له التأهل بغض النظر عن أي حسابات أخرى واستعادة جزء من اعتباره في دوري الأبطال.

وأضاف: ”المواجهة ستكون صعبة بلا شك خاصة أن ريال مدريد على المستوى الهجومي يفتقد جهود نجمه هازارد ولكن خبرة مودريتش وكروس ستلعب دورا في صناعة المحاولات للثنائي أسينسيو وجونيور وأيضا دور كريم بنزيما المؤثر في الهجوم“.

وأشار إلى أن جماعية مونشنغلادباخ وتحوله السريع في الهجمات المعاكسة بجانب استغلال الأطراف ستكون هي أسلحة الفريق الألماني أمام ريال مدريد.

 

 

ر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق