اللجنة الاولمبية تكرم أبطال بطولة الفروسية لقفز الحواجز بمحافظات غزة

  • منذ 11 شهر
حجم الخط

اللجنة الاولمبية تكرم أبطال بطولة الفروسية لقفز الحواجز بمحافظات غزة

غزة-دائرة الإعلام باللجنة الاولمبية

كرم المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الفلسطينية ظهر الخميس بمقر اللجنة بمدينة غزة أبطال بطولة الفروسية الأخيرة لقفز الحواجز، والتي أقامها الاتحاد الفلسطيني للفروسية بمحافظات غزة،إضافة إلى رؤساء اللجان التابعة للاتحاد، والقائمة على تنظيم وانجاز البطولة.

وجرى احتفال التكريم بحضور نائب رئيس اللجنة د. اسعد المجدلاوي وعصام قشطة عضو المكتب التنفيذي للجنة، ومحمد العمصي الأمين العام المساعد لجنة، ورمزي عبد العال نائب رئيس اتحاد اللعبة،وعبد العزيز أبو شريعة رئيس اللجنة المنظمة،ورأفت درابيه رئيس لجنة التحكيم،وسامي زيارة المدير التنفيذي للاتحاد،والفرسان الفائزين وذويهم.

وفي مستهل اللقاء رحب د المجدلاوي بالحضور، وهنأ الفائزين بالمراكز الأولى، كما قدم الشكر للاتحاد على انجازه البطولات المقررة للموسم الجاري وجهوده الكبيرة؛ لتسهيل إقامتها،وانجازها رغم العراقيل التي اعترضتها والتي لم تقلل من حجة وقيمة هذه الجهود المباركة لاستمرار ومواصلة هذه الرياضة في محافظات الوطن.

وعبر المجدلاوي عن افتخاره والمكتب التنفيذي للجنة الاولمبية بكل مكونات هذه الاتحاد، وأعضائه ولكل المدربين ولرؤساء اللجان فيه، ولممارسي رياضة الفروسية مشيرا إلى وجود نقلة نوعية بهذه الرياضة النبيلة ؛لافتا إلى أنها تسير وفق الطريق الصحيح؛ لافتا إلى أن اللجنة الاولمبية تسعى للارتقاء بكافة الرياضات والألعاب الفردية ؛معتبرا أن هذه الرياضة باتت في أيدي أمينة.

ونوه إلى أن اللجنة الاولمبية تحرص دوما على مشاركة كافة أبطال اللعبة؛ مشددا على اللجنة كانت على الدوام عامل توحيد بين كافة الأندية الممارسة وتقف على مسافة واحدة من كافة أندية الفروسية من اجل الحفاظ على هذه الرياضة وإدامة أنشطتها في كافة محافظات الوطن.

وتابع د المجدلاوي أن اللجنة تتعامل دوما بروح الوحدة والإخوة والمسئولية، وليس بردات الفعل العفوية؛ منوها إلى انم الاتحاد قدم موسما متميزا خلال العام الجاري، واستطاع انجاز كافة بطولاته المقررة.

وتابع :انم المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية وخلال اجتماعه المركزي الأخير بمدينة رام اقر إقامة البطولات المركزية التي تجمع أبطال الوطن الواحد في الألعاب كافة على غرار إقامة البطولة المركزية للكاراتيه مؤخرا بغزة والتي لاقت استحسانا كبير بين أبطال الكاراتيه في محافظات الوطن الشمالية والجنوبية وشهدت منافسة كبيرة بين أبطالها.

كما أشار إلى أن اللجنة الاولمبية أقرت موضوع المشاركات الرياضية الخارجية بموافقة الاتحادات المركزية بعد إقامة البطولات المشتركة، وتصنيف لاعبي المنتخبات المختلفة؛ بما يكفل توفر عوامل الكفاءة والمهنية في اختيار ممثلي الوطن الفلسطيني العزيز علينا جميعا.

بدوره شكر سامي زيارة المدير التنفيذي للاتحاد اللجنة الاولمبية على استضافتها الكريمة وقيامها بتكريم الفائزين في البطولة الأخيرة ؛مؤكدا جاهزية الاتحاد،ولجانه للارتقاء برياضة الفروسية،ومطالبا بإقامة البطولات المشتركة مع فرسان المحافظات الشمالية، وإتاحة الفرصة لأبطال محافظات غزة في المشاركات الخارجية من اجل الاحتكاك واكتساب الخبرة، وتمثيل فلسطين في المحافل الرياضة المختلفة.

من جانبه قال ريس لجنة التحكيم بالاتحاد رأفت درابيه: إن البطولة الأخيرة شهدت منافسة حادة بين الفرسان في كافة الفئات ؛ مشيرا إلى أن التحاد سعى جاهدا من اجل إزالة كافة العقبات التي اعترضت إقامتها ولفت إلى ضرورة القيام بتوسيع رقعة ممارسي الفروسية لتشمل محافظات جنوب قطاع غزة وتوفر إمكانيات إقامتها وإتاحة الفرصة للاحتكاك للأبطال في المعسكرات والبطولات الخارجية.

وفي نهاية اللقاء وزعت اللجنة الاولمبية شهادات التقدير على أبطال الفروسية في بطولة قفز الحواجز لمختلف الفئات إضافة إلى رؤساء اللجان في الاتحاد والتي بذلت جهودا كبير لانجاز وإقامة البطولة.

وشملت قائمة الفائزين بالمراكز الأولى في بطولة قفز الحواجز الأخيرة كلا من التالي أسمائهم:

-فئة 110 سم

-الأول احمد العزازي

-الثاني يوسف بهلول

-فئة 90-100 سم

– مي العلمي

-هلا الببطراوي

فئة 70-80 سم

-محمد أبو شريعة

-خالد السوافيري

فئة50-60 سم

– فجر العزازي

– محمد ورد