الكاف يوقف الحكمين مهدي عبيد و سيكازوي بسبب مباراة الأهلي والترجي

  • منذ 11 شهر
حجم الخط

قررت لجنة الانضباط، التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، إيقاف الحكم الجزائري «مهدي عبيد شارف»، والذي أدار تحكيميًا المواجهة، التي جمعت فريقي الأهلي والترجي التونسي، في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وتقدم الاتحاد التونسي لكرة القدم، مؤخرًا بشكوى رسمية لـ «الكاف» عقب المواجهة، التي جمعت فريقي الأهلي والترجي، في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، والذي انتهى بفوز الفريق الأحمر بنتيجة 3-1، وذلك على خلفية الأخطاء التحكيمية، التي شابت قرارات الحكم الجزائري خلال تلك المواجهة، وفقًا لما زعمه الاتحاد التونسي.

وأرسل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» خطابًا للاتحاد الجزائري، يُفيد بإيقاف «مهدي عبيد شارف»، عن جميع أنشطة الاتحاد الأفريقي بصورة مؤقتة لحين الخضوع لجلسة الاستماع التأديبية، وإصدار القرار النهائي بشأنه، وذلك بعدما تم اتهامه بالفساد.

وقرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، مؤخرًا إيقاف الحكم الزامبي «جاني سيكازوي»، الذي أدار مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، بين الترجي التونسي وأول اغسطس الأنجولي، لاتهامه بالفساد أيضًا بسبب أخطائه التحكيمية، التي شابت تلك المواجهة، لحين خضوعه لجلسة الاستماع، حاله في ذلك حال الجزائري «مهدي عبيد».