أحداث الساعةدوليمنوعات

الفرق العربية المتأهلة إلى دور الـ16 من دوري أبطال آسيا –

اختتمت قبل ساعات مباريات دور المجموعات للفرق العربية ببطولة دوري أبطال آسيا، والتي تقام على ملاعب المملكة العربية السعودية.

وتُلعب النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا بحضور 40 فريقا، تم تقسيمها بين الشرق والغرب على 10 مجموعات، بواقع 4 فرق في كل مجموعة.

وأقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم نظام البطولة على أن يتأهل من كل جانب، أوائل 5 مجموعات، إلى جوار أفضل 3 فرق يحتلون المركز الثاني.

وشهد الجانب الذي يضم الفرق العربية تأهل 8 فرق، وهي، الهلال السعودي متصدرًا للمجموعة الأولى والريان القطري وصيفًا للمجموعة ذاتها، ولكل منهما 13 نقطة.

والشباب السعودي احتل صدارة المجموعة الثانية بـ16 نقطة، ومن المجموعة الثالثة تأهل فولاد خوزستان الإيراني متصدرًا بـ16 نقطة، وإلى جواره شباب أهلي دبي الإماراتي وصيفًا بـ 10 نقاط.

وانفرد الدحيل القطري بالصعود من المجموعة الرابعة بالصدارة بـ15 نققطة، فيما تأهل الفيصلي السعودي متصدرًا للخامسة، ومعه ناساف كارشي الأوزبكي كوصيف بـ9 نقاط لكل منهما.

ومن المنتظر أن يواجه في دور الـ16 الهلال السعودي نظيره شباب أهلي دبي، بينما يصطدم الشباب السعودي بـ ناساف كارشي. كما يلتقي الدحيل مواطنه الريان، ويواجه الفيصلي نظيره فولاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى