العداء رباح يحصل على برونزية بطولة عمان الدولية لألعاب القوي

  • منذ سنتين
حجم الخط

 

عمان/اللجنة الاعلامية للاتحاد:

حصد العداء الفلسطيني مهند عيد رباح الميدالية البرونزية في مسافة ٥كم محققاً رقم, “15:58:53”, ضمن منافسات النسخة الثالثة من بطولة نادي عمان الدولية لألعاب القوى على مضمار ستاد عمان الدولي بمدينة الحسين للشباب والتي انطلقت اليوم الجمعة، وتستمر حتى مساء الأحد بمشاركة أكثر من 190 عداءاً يمثلون أندية من “الإمارات والعراق ولبنان والكويت وفلسطين، اضافة الي الدولة المنظمة الأردن”.

وتتكون بعثة فلسطين من إداريين وسبعة لاعبين, ويترأس البعثة ساهر جودة عضو الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى والكابتن يعقوب ابو تركي مدرباً, أما اللاعبون فهم ” مهند رباح لاعب ٥٠٠٠م و١٠٠٠٠م, وضياء بريكي لاعب ٨٠٠م, وبدر لامي لاعب ٨٠٠م, ومحمد برهوش لاعب ٥٠٠٠م, واسحاق ابو تركي لاعب ١٠٠م و٢٠٠م, ومحمد براهمة لاعب ٤٠٠م, ومحمد علي لاعب ٨٠٠م”.

وهنأ الدكتور مازن الخطيب رئيس الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى الأسرة الرياضية وعلى رأسها اللواء جبريل الرجوب على هذا الانجاز, كما هنأ العداء البطل مهند رباح على تحقيقه الميدالية البرونزية لفلسطين.

وشكر د. “الخطيب” المجلس الأعلى للشباب والرياضة برئاسة اللواء جبريل الرجوب والوزير عصام القدومي الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة و والعميد عبد المجيد حجه الأمين العام للجنة الأولمبية الفلسطينية على تذليلهم لكافة الصعوبات من اجل مشاركة وفد فلسطين في البطولة.

بدوره شكر ساهر جودة رئيس بعثة فلسطين في البطولة الدكتور مازن الخطيب رئيس الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى على متابعته الدائمة للبعثة وحرصه على تحقيق انجازاً للرياضة الفلسطينية كبداية مبشرة من أجل مواصلة هذه الانجازات.

وأكد “جودة” أن اللاعبون سيقدمون كل ما بوسعهم من أجل زيادة غلة الميداليات في السباقات المتبقية, وشكر اللاعبين على التحلي بالأخلاق الرياضية العالية والانضباط, لافتاً إلى أن المشاركة في هذه البطولة تأتي من أجل تحسين أزمنة اللاعبين استعداداً للاستحقاقات المقبلة.

جدير ذكره أنه كان مقرراً أن يشارك وفداً من المحافظات الجنوبية مكون من سبعة لاعبين ولكن منع استصدار تصاريح لهم من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي  حال دون خروجهم من غزة ومشاركتهم في البطولة, علماً بأن الموافقة من الجهات الأمنية الأردنية “عدم الممانعة” وصلت لوفد غزة, وأكد الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى أنه سيسعى جاهداً لتقديم شكوي إلى الجهات الدولية وخاصة الاتحاد الدولي للعبة من أجل التدخل لتسهيل مهمة خروج لاعبي غزة وخصوصاً انهم أبطال واعدين وسبق أن شاركوا في بطولات عربية ودولية.