ر
أحداث الساعةسلايدرمحلي

الرجوب : يقدم التهاني للمحتفلين بأعياد الميلاد المجموعات الكشفية تشارك في الاستعراض الكشفي السنوي واستقبال غبطة البطريرك

القدس – اعلام جمعية الكشافة/ وصل غبطة البطريرك بيير باتيستا بيتسابالا الى مدينة بيت لحم ظهر امس الخميس ،ايذانا ببدء احتفالات عيد الميلاد لدى الطوائف التي تسير وفق التقويم الغربي، وقد شارك في استقباله في ساحة كنيسة المهد ،عطوفة محافظ بيت لحم كامل حميد ،ووزيرة السياحة رولى معايعة، ورئيس البلدية انطون سلمان ،والمستشار في حراسة الاراضي المقدسة الاب ابراهيم فلتس والعديد من الشخصيات الرسمية والشعبية .
وكما جرت العادة في كل عام، فقد سارت امام موكب غبطة البطريرك ، الفرق الكشفية التي عزفت بألحانها الشجية المعزوفات الوطنية ، والتي بلغ عددها ما يزيد عن “10” مجموعات اقتصر حضورها في هذا العام من محافظتي بيت لحم والقدس،نتيجة الاوضاع الصحية وانتشار وباء كورونا، فيما التزمت المجموعات المشاركة بالبرتوكول الصحي الذي تم التنسيق له مع وزارة الصحة الفلسطينية .
فمنذ ساعات الصباح استقبلت مجموعة كشافة ترسنطا بيت لحم، المجموعات المشاركة في ساحات المدرسة، لتنطلق من هناك الى مؤسسة العمل الكاثوليكي ، بحضور الامين العام لجمعية الكشافة الفلسطينية المستشار معتز صايج، واعضاء المكتب التنفيذي محمد ابو صوي ، عابدة بابون وخليل فرهود ،اضافة الى رئيس هيئة الرواد في جمعية الكشافة محفوظ قاحوش ورئيس مفوضية محافظة رام الله والبيرة شاهر هارون والعديد من قادة الحركة الكشفية .
وعند ساعات الظهر انطلقت المجموعة كافة عائدة باتجاه ساحة كنيسة المهد امام موكب غبطة البطريرك بيتسابالا في استعراض كشفي اظهر قدرة هذه المجموعات وبراعتها في عزف اجمل المعزوفات .
هذا وقد هنأ اللواء جبريل الرجوب رئيس جمعية الكشافة الفلسطينية الذي كان على اتصال مباشر مع الامين العام معتز صايج كافة المحتفلين بأعياد الميلاد متمنيا للجميع اعياد مجيدة ،كما وشكر اللواء الرجوب كافة المجموعات الكشفية التي شاركت في الاستعراض، مؤكدا على ان الظروف الصحية التي تمر بها فلسطين والعالم حال دون مشاركة المجموعات كما جرت العادة في كل عام ، وتمنى الرجوب السلامة للجميع ، وان يحل العيد القادم وقد تحققت اهداف شعبنا بالحرية والاستقلال واقامة دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس .
وكان اللواء جبريل الرجوب قدم قدم هدايا بهذه المناسبة لكافة الزهرات والاشبال في المجموعات الكشفية، حيث تم تسليمها الى المفوضيات لتقوم بتوزيعها على المجموعات الكشفية ..
جدير بالذكر ان مجموعة كشافة ترسنطا بيت لحم منظم الاستعراض الكشفي كانت قد استضافت اجتماعا كشفيا يوم الاثنين 14/12/2020 ترأسة قائد المجموعة جورج قنواتي من اجل وضع الترتيبات اللازمة لاستقبال غبطة البطريرك اللاتيني بحضور قادة المجموعات الكشفية التي شاركت في الاستعراض.
ر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق