الجولة 9: صدارة الرباط على صفيح ساخن، وصافة مشتركة، والشبان صفر!

  • منذ 12 شهر
حجم الخط

أصبح وضع القمة ملتهباً أكثر مما مضى، مع اقتراب الجولات الختامية لبطولة الأندية للشطرنج 2018م، والتي ينظمها الاتحاد الفلسطيني للشطرنج في ضيافة معهد الأمل للأيتام، ضمن ختام الموسم الرياضي المتفق عليه في أجندة الاتحاد للعام الحالي، حيث فاز الرباط على الشاطئ الوصيف في مباراة القمة بنتيجة 2,5/1,5 ليستمر على العرش بـ30 نقطة، بعدما فاز تعادل المهندس محمد عاشور مع معتصم حسونة، وفاز بطل الفئات فادي مقداد على الهادئ الواثق بلال عاشور، وفاز المخضرم أحمد عاشور على عماد أبو صفية، في حين كانت الصدمة بخسارة
محمد الددح من محمد الأضم الذي خطف نقطة ثمينة من أنياب الكبار.
واشترك بالوصافة الثنائية فريقا “الشاطئ وغزة الرياضي” بـ28 نقطة لكليْهما، بعد خسارة الأول من الرباط وفوز الثاني على المجمع برباعية نظيفة.
واقترب من ركب الصدارة شباب جباليا الذي حلَّ رابعاً بـ25 نقطة بعد تعادله مع الأقصى الخامس بـ23,5 نقطة في قمة مثيرة انتهت باقتسام نقاط المباراة 2-2.
ثم يأتي التفاح سادساً بفارق نصف نقطة فقط عن الأقصى وفي جعبته 23 نقطة، تاركاً المركز السابع لشباب الزيتون بـ15 نقطة، بعده الجلاء بـ14,5 ثم الأمل بـ14 نقطة فقط!!
ولم تتغير المراكز الثلاث الأخيرة، فجاء نادي الزيتون عاشراً بـ9 نقاط، يليه المجمع الإسلامي بـ6 نقاط، بينما بقي فريق جمعية الشبان المسيحية متذيلاً للترتيب بلا أي نقطة بدون فوز ولا تعادل!.
..
يدير البطولة طاقم تحكيم دولي ومحلي مكون من السادة: صلاح جعرور، عاطف أبو زيد مازن أبو جبل ومحمد الجديلي والمستشار كمال محمود الجرو، مع لجنة استئناف يرأسها وليد أبو الحسن عضو الاتحاد، بإشراف الدكتور وائل المصري نائب الرئيس.
..
يُذكر أن البطولة التي انطلقت 15/12 ستنتهي الاربعاء26-12-2018م، وسيُقام حفل الختام والتتويج يوم الخميس 27-12 بنفس المكان “معهد الأمل للأيتام”.