ر
أحداث الساعةمحلي

الجولة السابعة.. في سطور

القدس- كتب بدر مكي/
لا زالت نسور الجبل تحلق في الصدارة بعد فوز صعب على طوباس..والمطارد الجدعان يواصل الضغط من أجل استعادة المقدمة التي فقدها الاسبوع الماضي..وما زالت فرق البيرة والثقافي تعاني.. ووضع واد النيص لا يسر عدوا ولا حبيبنا..
ولكن يحسب للنسور اعتمادهم على أبناء جبل المكبر..وهذا هو المشروع الاهم في دوري المحترفين ..حيث ان معظم الأندية تعتمد بشكل رئيسي على أبنائها باستثناء الجدعان والعميد والمارد الامعري..وهذه الاندية لديها من المواهب سنشاهدها في قادم المواعيد..بل ان بعضها يشارك بصورة رائعة كما في كتيبة ابو الطاهر..
وتعتمد فرق الدوري على حصد النقاط بعيدا عن الأداء..ومهما كان الأداء جيدا..فلا يذكره التاريخ..والنتيجة هي الاهم..
كما ان الاندية بدأت تواجه غيابات في صفوف فرقها ..سواء للإصابات او للايقاف وذلك بسبب ضغط المباريات..
انتا تطالب لجنة المسابقات بضرورة تقليص عدد المباريات..خاصة ان يومي الجمعة والسبت لا تقام فيهما مباريات..ويجب إعطاء اللاعبين فرصة لشفاء واستشفاء اللاعبين
..وهل من حكمة في ضغط المباريات بهذه الشاكلة .. علما ان جائحة كورونا قد طالت عددا من الحكام واللاعبين والعاملين في التلفزيون..
وفيما يلي نبذة عما حصل في مباريات الجولة السادسة..
الغزلان..الجدعان
الحق الجدعان الخسارة الأولى بالغزلان..وقد نجح ايمن صندوقا في توظيف لاعبين..وخاصة في الخط الأمامي..أشرف..يحي..ترابين..وتحركات ابو بلال ساهمت في صناعة هدف ملعوب لنعمان..ولعب عاطف خلف المهاجمين..وحاول الغزلان بقيادة الثنائي أحمد ماهر والبطاط مصعب التسجيل والتعديل..
والافضلية في الشوط الثاني دانت للجدعان..وتقاسم الفريقان التسجيل من ركلتي جزاء بعد هجمات متبادلة..حين قلص الغزلان الفارق ولكن ذلك لم يكن كافيا ليخسر مباراته الاولى..وسجل البهداري وعلي نعمة اسميهما في لائحة الهدافين..
واصبح رصيد الجدعان 16 نقطة.. فيما تجمد رصيد الغزلان عند النقطة العاشرة..
البيرة .. العميد
خمسة اهداف في مباراة البيرة والخلايلة الشبان، وكان كلمة الفصل لحسين جوهر الذي قدم هدية للمدرب ابو الظاهر وعلامة كاملة للمدرب ابن البلد ابن فلسطين التاريخية.
وكانت الاهداف سجلت بالخطأ في مرمى كل منهما سواء من الحراس او من المدافعين.، ١٤ نقطة للشباب .. فيما البيرة يعاني من ضعف في خط الظهر.
الامعري х الواد
‏مباراة من طرف واحد .. الامعري ‏يطرق الشباك منافسه بالسبعة .. ‏اثبتت روح فانيلة المارد الاخضر .. ‏وكذلك تواضع مستوى الواد الذي تضعف اماله بالبقاء مع كل جولة .. ‏حيث حقق سبعة خسارات متتالية.
‏ الأمعري فريق ينافس على اللقب .. ‏يمتلك المدرب القادر على ذلك مع مجموعة من اللاعبين التي تقاتل حتى صافرة النهاية .. ‏ولديها أقوى خط هجوم برصيد ٨ اهداف .. ‏المرتبة الثانية في جدول ترتيب الدوري
طوباس.. جبل المكبر
نسور الجبل بمن حضر، فاز كالعادة بالروح القتالية العالية، وكذلك فعل فريق الاغوار.. وتأخر الجبل وسرعان ما سجل وتقدم.
لصدارة للنسور وحيداً يحلق فيها، ولكن طوباس ما زال يعاني ويتهدده الخطر نظراً لضعف خط دفاعه..فيما المكبر لديه خط هجوم ودفاع يساعدانه على تبوأ الصدارة، حيث يلعب بروح قتالية عالية.
الثقافي.. السموع
تعادل الفريقان في النتيجة والاداء.. الثقافي في وضع غير مريح.. ويحتاج إلى المزيد من العمل للخروج من عنق زجاجة الهبوط التي تؤرقه هذا العام كما العام الفائت..
كتيبة السموع.. لم تقدم ما يشفع لها وخاصة في المباراتين الأخيرتين،رصيد تسع نقاط.. والثقافي في المرتبة قبل الاخيرة بأربع نقاط.
الأهلي.. الهلال
كان الهلال اكثر استحواذاً في مباراة انتهت سلبية في الأداء والنتيجة.. رغم محاولات مريسات من الأهلي.. ونور ومحمد عبيد.
اضاع محمد أبو ميالة ركلة جزاء.. الهجمات كانت متبادلة.. الضغط على حامل الكرة كان سمة اللقاء..
والخوف من تسجيل هدف في المرمى.. كان هاجس الفريقين.. الأهلي لديه اقوى خط دفاع وكذلك دفاع الهلال افضل من خط هجومه.
ر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق