أحداث الساعةعربي

الجمعة انطلاق الدوري المصري :الأهلي يوقف الاحتفالات والأزمات تطارد الزمالك

وكالات:أطلس سبورت

كان عام 2020 مثاليا للأهلي بعد تحقيق الثلاثية بالتتويج بألقاب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم ودوري أبطال افريقيا والكأس المحلية فضلا عن التأهل لكأس العالم للأندية لكنه قرر أن تكون فترة الاحتفالات قصيرة لضيق الوقت قبل انطلاق الموسم الجديد غدا الجمعة.

وفي الوقت ذاته لا يعيش الزمالك أبهى فتراته بعد خروجه من الموسم خالي الوفاض، وخسارته القاسية أمام غريمه التقليدي في “نهائي القرن” بدوري أبطال أفريقيا، قبل أن يدخل في أزمة إدارية بعد رحيل مرتضى منصور.

وطالب المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني اللاعبين بالتركيز انطلاقا من اليوم الخميس، استعدادا لمواجهة مصر للمقاصة يوم الأحد في الجولة الافتتاحية للدوري الممتاز.

ورفع الأهلي سريعا شعار اللقب 43 لتعزيز هيمنته في المسابقة، إذ سيطر على اللقب في آخر 5 مواسم، بينما جمع غريمه التقليدي الزمالك 12 لقبا طيلة تاريخه في الدوري.

وقال سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي: “لا نملك رفاهية الوقت لمواصلة الأفراح والاحتفالات، وطالبنا اللاعبين بالتركيز في مباريات الموسم الجديد للدوري”.

وأضاف: “سنواجه فترة مضغوطة من المباريات الصعبة محليا وأفريقيا ونصب تركيزنا على اللقاء الأول أمام مصر للمقاصة”.

وحسم الأهلي لقب الدوري مبكرا في الموسم الماضي في سبتمبر/أيلول ثم استعاد لقب دوري أبطال أفريقيا بعد غياب 7 سنوات بالفوز على الزمالك في النهائي الشهر الماضي، قبل أن يضيف لقب كأس مصر بتغلبه بركلات الترجيح على طلائع الجيش يوم السبت الماضي.

ودعم الأهلي صفوفه بـ3 صفقات جديدة بعد ضم الجناح الصاعد طاهر محمد طاهر من المقاولون العرب وقلب الدفاع المغربي بدر بانون من الرجاء البيضاوي والمدافع أحمد رمضان (بيكام) من وادي دجلة.

كما استعاد الأهلي 5 لاعبين معارين وعلى رأسهم محمد شريف ثاني هدافي الدوري في الموسم الماضي مع إنبي برصيد 13 هدفا، والمهاجم أحمد ياسر ريان ولاعب الوسط أكرم توفيق بجانب المهاجمين ناصر ماهر وصلاح محسن.

وأعلن الأهلي جاهزية جميع لاعبيه لمباراة مصر للمقاصة بعد تحول نتائج فحوص فيروس كورونا لثنائي خط الوسط وليد سليمان والمالي أليو ديانج بجانب أحمد رمضان (بيكام) إلى سلبية.

بدية صعبة للزمالك

تحيط أزمات إدارية بالزمالك قبل انطلاق الموسم الجديد للدوري المصري الممتاز لكرة القدم، مما يثير شكوك حول قدرته على إنهاء احتكار غريمه الأهلي للقب في آخر 5 مواسم.

وكانت نهاية الموسم الماضي حزينة للزمالك بعد خسارة نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الأهلي في الدقائق الأخيرة وخروجه من الدور قبل النهائي لكأس مصر على يد طلائع الجيش.

وقررت وزارة الشباب والرياضة المصرية استبعاد مجلس إدارة الزمالك الشهر الماضي بداعي وجود مخالفات مالية وعينت لجنة مؤقتة لإدارة النادي.

وحافظ الزمالك، الذي حقق لقب الدوري لآخر مرة في 2015، على قوام الفريق رغم التكهنات بحدوث خلافات داخل اللجنة المؤقتة وطلب بعض اللاعبين الرحيل.

لكن في المقابل لم يجدد التشكيلة بشكل كبير مما أثار مخاوف الجماهير.

واكتفى الزمالك بضم المدافع التونسي حمزة المثلوثي بينما تراجع عن التعاقد مع لاعب الوسط أمير عادل، المعروف أيضا باسم ألكسندر ياكوبسن، وأحمد الشيخ صانع لعب الأهلي، فيما استعاد الظهير أحمد أبو الفتوح بعد فترة إعارة إلى سموحة.

ويفتتح الزمالك الموسم الجديد يوم السبت بمواجهة صعبة مع المقاولون العرب أحد فرق المربع الذهبي في الموسم الماضي.

وقال أشرف قاسم المشرف على الكرة بالزمالك إن الفريق يملك العناصر المتميزة، ولم يكن بحاجة إلى صفقات أخرى.

وأضاف قاسم للموقع الرسمي للنادي : “نسعى لتجديد عقود عدد من اللاعبين التي تنتهي بنهاية الموسم الجديد وعلى رأسهم فرجاني ساسي ويوسف أوباما”.

وتابع: “أبدى ساسي رغبته في الاستمرار مع الفريق وسنعمل على تعديل عقود عدد من اللاعبين الأساسيين بما يتناسب مع عطائهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى