أحداث الساعةسلايدرمقالات

الجماهير فاكهة الملاعب 

الجماهير فاكهة الملاعب

مما لاشك فيه أن المنظومة الرياضية لكرة القدم الاكثر ألعاب شعبية ، سواء كانت على الصعيد الدولي او العربي او المحلي ،  داخل الملاعب هي اللاعبين ، والجهاز الفني ، والجماهير .

حيث ان الجماهير محور أساسي فى الملاعب من حيث العمل على تشجيع الفريق امام الفريق الخصم ، ان  وجود الجماهير على مدرجات الملاعب   اثناء المباريات يعمل على تحفيز اللاعبين.

فى هذا  المقال اتكلم عن التحفيز الإيجابي الذي  يعطي دفعة للاعبين فى  الفريق لتحقيق الأهداف وانتصار الفريق فى المباريات .

ويعزز الانتماء والدافعية والرغبة لدي اللاعبين فى الفوز والتقدم فى ترتيب الجدول .

اما التحفيز الإيجابي للجهاز الفني ، الذي يؤدي إلى وضع خطة جيدة والعمل على تقسيمة جيدة من شانه جلب المشاهدة والمتعة  للجماهير داخل الملاعب .

لكنني لا أنسى ان هناك بعض الجماهير من مشجعي الأندية تعمل على إفساد المشاهدة والمتعة ، والتي تصل الي درجة التعصب  ، حيث يتلفظون بألفاظ نابيه سواء كان على اللاعبين او على الجهاز الفني او على أداء الحكام ، مما يتحول التشجيع والتحفيز الإيجابي، إلى تحفيز وتشجيع سلبي ، مما يؤدي إلى تشتت افكار اللاعبين ، وتخبط فى قرارات الجهاز الفني ،  مما ينعكس على أداء اللاعبين.

من الضروري الأهتمام بروابط مشجعي الأندية، والعمل على  توعيتهم وتشجيعهم ، و صقل شخصيتهم فى حب انديتهم ، بدون التعصب الأعمى لدرجة زرع الكراهية والحقد على الأندية المنافسة.

حيث أننا على أبواب انطلاقة الدوري للدور الثاني

أنني فى هذا المقال أطالب إتحاد كرة القدم إلى زيادة عدد الجماهير مع ضوابط الاجراءات الصحية ، حيث أن الجماهير هي فاكهة الملاعب .

أ. ابراهيم روقه

عضو مجلس إدارة النادي الأهلي الفلسطيني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى