البطل زقوت يبدع في البطولة الرابعة للأحزمة الملونة التايكوندو

  • منذ سنة واحدة
حجم الخط

ولاء أبو شريفة – غزة
حصل اللاعب عبد الرحمن زقوت بطل التايكوندو على المركز الأول في البطولة الرابعة للأحزمة الملونة والتى جرت على صالة أبو يوسف النجار في خانيونس تحت اشراف اتحاد التايكوندو.
وكان عبد الرحمن منذ صغره هاويا للعبة وحظى على تشجيع كبير من عائلته، وفي بداية عام 2015 انضم الى نادى المغازي لممارسة اللعبة تحت قيادة الكابتن عيسى فايق الذي طور من مهاراته وعلمه اصول وفنيات اللعبة.
يقول زقوت ” احببت اللعبة منذ صغري، وانضممت الى نادى الغازي لممارستها وتطوير نفسي بها وفي بداية عام 2016 حصلت على الحزام الاصفر، وفي نهاية العام ذاته حصلت على الحزام الازرق.
ويوضح زقوت ” كان والدي يشرف على لعبي ويتابع مع المدربين لتمكيني من زيادة مهاراتي بها وتطويري بشكل كبير حتى حصدت الميدالية الفضية”.
ويتابع زقوت “بعد اغلاق صالة التدريب المخصصة للتايكوندو من نادي لمغازي انتقلت للعب في نادي النصيرات، وتابعني الكابتن عبد الكريم طبازة والكابتن سليم ابو سبيتان”.
ويضيف زقوت ” كنت اتشجع جدا فور سماعي بانطلاق أي بطولة مختصة باللعبة واكثف من التدريبات اللازمة واتوجه للمشاركة بها، وعند الاعلان عن البطولة الرابعة للأحزمة الملونة في صالة ابو يوسف النجار بخانيونس بادرت للمشاركة بها، وشارك فيها العديد من الاندية وكان عدد المشاركين في البطولة ما يقارب 200 لاعب واستطعت حصد المركز الاول بكل جدارة”.
ويؤكد زقوت ان من ابرز العقبات التى تواجه لاعب التايكوندو ان اللاعبون يمارسون هذه اللعبة على نفقتهم الخاصة طوال فترة التدريب اضافة للمباريات.
يحلم زقوت ان يحظى على المراكز الاولى في جميع البطولات المتعلقة بالتايكوندو وان يمثل فلسطين في المحافل العربية والدولية.