البرازيلي جابريال جيسوس صاحب أول هدف ملغي بـ”الفار” في تاريخ البريمييرليج

  • منذ أسبوعين
حجم الخط

متابعة ابومعروف حمودة

أصبح البرازيلي جابريال جيسوس، مهاجم مانشستر سيتي، صاحب أول هدف ملغي عن طريق تقنية الفيديو “فار” في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك خلال مواجهة وست هام يونايتد، التي تجمع بينهما السبت.

وكان الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم قرر تطبيق تقنية الفيديو بداية من الموسم الحالي 2019-2020.

وشهدت الدقيقة الـ55 من الشوط الثاني تسجيل جيسوس هدفا لسيتي، قبل أن يلجأ الإنجليزي مايك دين حكم المباراة إلى تقنية الفيديو التي أكدت وجود حالة تسلل على المهاجم البرازيلي.

ولم تكن هذه الحالة الأولى التي يلجأ إليها الحكم إلى تقنية الفار، بل احتكم لها مرتين، الأولى كانت في الشوط الأول، للتأكد من وجود ركلة جزاء لوست هام في إحدى الكرات المشتركة، لكنه لم يحتسب شيئا، والثانية للتأكد من صحة هدف سترلينج الثالث في اللقاء.

ويسعى السيتي للحفاظ على لقبه للموسم الثالث تواليا، حيث توج باللقب آخر موسمين بعد مستوى مميز للغاية، ظهر عليه رجال الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني للفريق.

وكان السيتي توج بلقب الدرع الخيرية منذ أيام قليلة بالفوز على ليفربول بركلات الترجيح 5-4، ليحقق لقبه الخامس تواليا على المستوى المحلي، بعدما توج بـ4 ألقاب في الموسم الماضي وهي الدرع الخيرية والدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة.