أحداث الساعةسلايدرمحلي

“الاسبوع العاشر لدوري المحترفين يقام اليوم وغدا”

متابعة:ابومعروف حمودة

“لقاء متكافئ بين اهلي الخليل والمكبر، وبلاطة يحل ضيفا ثقيلا على البيرة، الامعري للبقاء في المنافسة امام القوات المتعثر، السموع لتصحيح الاوضاع في مواجهة اهلي قلقيلية المجتهد ، العميد لمواصلة الضغط على المتصدر بملاقاة العنابي الجريح ، هلال القدس للتعويض امام واد النيص العنيد

يقام الاسبوع العاشر وقبل الاخير لمرحلة الذهاب لدوري المحترفين اليوم الجمعة وغدا السبت حيث سيشهد مواجهات قوية ومثيرة في ظل سعي حثيث من جميع الفرق للتحالف مع النجاحات لتحقيق أهدافها، فالمنافسة في القمة مشتعلة بين بلاطة وشباب الخليل بالدرجة الاولى ثم هناك الامعري الذي لا زال ضمن دائرة المنافسة وهناك فرق عديدة تطمح للتقدم لمنطقة الوسط العلوية .
في حين يبدو صراع القاع مخيفا في ظل سعي اكثر من فريق لتحسين وضعه والهروب من المنطقة الحمراء وفيما يلي تقديم مفصل لجميع المباريات :-

الجمعة 20/12
*اهلي الخليل + جبل المكبر ” الحسين – 3″
مباراة تبدو متكافئة للوهلة الاولى والهدف مشترك وهو الفوز للتقدم فالاهلي يدرك ان فوزه وتعثر الامعري سيمنحه المركز الثالث في حين ان فوز المكبر مع بعض النتائج الاخرى تجعله يتقدم للمربع الذهبي.
الاهلي في وضع ممتاز فنيا ومعنويا فالفريق حقق قفزة نوعية في الاسابيع الاخيرة تجسدت بتحقيقه لثلاثة انتصارات متتالية حسنت من وضعه كثيرا وقفزت به للمركز الرابع حاليا برصيد 14 نقطة ومع وجود ادارة جديدة فالامور مستقرة داخل قلعة الاهلي الذي يسعى لمواصلة هذه الاندفاعة القوية بنتيجة جيدة امام المكبر.
المدرب بشير الطل يثق في خبرات وقدرات لاعبيه بقيادة الحلمان والمميز محمود السويطي وحمادة الجعبري وابو غرقود هجوميا في حين يعول الفريق على خبرة هيثم ذيب والدويك ويزن العويوي وابو ميزر في الخط الخلفي.
في حين يريد المكبر العودة للانتصارات بعد خسارة وتعادل فاية انتكاسة اليوم ستعتبر غير مقبولة لجماهير النسور وستضع المدرب المخضرم ابو رقيق واللاعبين تحت ضغط اضافي ولذلك سيكون السعي كبيرا لمحاولة العودة بفوز ثمين .
مشكلة المكبر الفنية معروفة وهي غياب الفاعلية الهجومية وهو امر يلقي بظلاله القاتمة على الفريق وهذا ما يدركه شهاب القنبر واشرف نعمان ومحمود عويسات وداود صلاح فالفوز مهم جدا لو تحقق لانه سيدفع الفريق للامام بقوة وهو ما يدركه رافت عياد ورفاقه.

*مؤسسة البيرة + مركز بلاطة ” ماجد اسعد – 6″
يحل المتصدر الواثق مركز بلاطة ضيفا ثقيلا على البيرة في مباراة يسعى من خلالها بلاطة لمواصلة انتصاراته للحفاظ على القمة الغالية وهو يسير بشكل مميز ومقنع في الاسابيع الماضية واخرها كان الانتصار الهام على حامل اللقب هلال القدس.
المدرب ابو الطاهر سيطلب من لاعبيه ان يكونوا في قمة تركيزهم واحترام المنافس بدرجة كبيرة لان لكل مباراة ظروفها ويعول المتصدر على حالة التركيز والتصميم الموجودة لدى لاعبيه والانسجام الفني للخروج بالفوز ومن المتوقع غياب نجم الفريق ابو وردة الذي يحتفل بزفافه لذلك سيكون الشكل الهجومي بقيادة الاخوين خروب وادهم او رويس وابو غنيمة وعبيدة طه.
البيرة من جهته حصد اربع نقاط في اخر مباراتين وهو يدرك صعوبة المواجهة ولكنه قبل التحدي وسيحاول تصعيب المهمة على المتصدر باداء جماعي منضبط ويهم المدرب وليد فارس ان يكون فريقه متماسك ومنضبط في الدفاع والوسط بقيادة مالك اليسير ومحمد خليل ووجدي زيه وابو صعلوك ومعتز ذيب في الخط الخلفي ، بينما يحمل الهداف الناطور الامال الهجومية على عاتقه بصحبة ابو خديجة والدسوقي والدحلة.

السبت 21/12
*مركز الامعري + القوات ” ماجد اسعد – 3″
يدخل الامعري هذه المباراة مرشحا بقوة للفوز بالنظر للفوارق الفنية التي تصب لصالحه فهو دخل هذا الاسبوع في المركز الثالث برصيد 15نقطة وضمن سباق المنافسة على اللقب ويهمه حصد النقاط كاملة وتعويض تعادله المخيب امام اهلي قلقيلية الاسبوع الماضي ، والاهم للمدرب ايهاب ابو جزر هو معالجة العقم الهجومي فتسجيل اكثر من هدف اليوم امر حيوي وضروري لضمان النقاط والبقاء ضمن المنافسة وهذا ما يدركه نمر واصف والاخوين مراعبة وابو رداحة وابو حسنين والبقية.
القوات في وضع صعب في قاع الدوري بنقطتين وبدون أي فوز والفريق يعاني من هزائم متتالية في الاسابيع الاخيرة نظرا للفوارق الفنية التي تصب لصالح المنافسين وامام الامعري سيجد القوات فريق عنيدا ومنظما والمطلوب محاولة الظهور بوجه منظم ومتماسك دفاعيا في العمق والاطراف .

*شباب السموع + اهلي قلقيلية ” دورا – 3″
مباراة مهمة للغاية وهي بست نقاط للفريقين فالسموع يملك 11 نقطة والاهلي 8 ومن هنا سيكون الصراع قويا للظفر بالنقاط كاملة.
السموع متذبذب منذ بداية الموسم واصبح شكله الفني محير في ظل عدم ثبات المستوى والنتائج فبعد الفوز اللامع على هلال القدس سقط امام واد النيص وبات الامر يحتاج لتدخل ووقف من المدرب فادي لافي ولاعبيه للعودة الى الطريق الصحيح ومن هنا يركز الليث على كسب نقاط مباراة اهلي قلقيلية لينطلق من جديد ولكن يجب عليه ان يكون في المستوى من ناحية فنية وذهنية.
العصبية والتوتر واللعب الفردي كلها عوامل سلبيه اثرت على السموع وامام اهلي قلقيلية فان المسؤولية كبيرة على عدوي والعمور وابو عواد والرخاوي وهلال موسى والبقية لانجاز المطلوب وعدم التعثر مرة جديدة الامر الذي سيكون له عواقب وخيمة ان حصل.
في المقابل اهلي قلقيلية فريق جيد وشاب ومكافح وهو في المركز العاشر ويدرك صعوبة المباراة وهدفه الحصول على اية نقاط تساعده في مسعاه للبقاء في الدوري في ظل اشتداد المنافسة وصعوبة المباريات.
والاهم لرجال المدرب تيسير عامر ان يظهروا بشكل جيد ومقنع وصلب في الوسط والدفاع امام مهارة هجوم السموع ومن ثم الانطلاق للاستفادة من سرعة وقدرات صالح نصر الله وحمزة عيسى ورشيد شواهنة .

*شباب الخليل + ثقافي طولكرم ” دورا – 6″
مباراة قمة وقاع وعادة ما تحفل مباريات الفريقين الكبيرين بالقوة والندية ويدخل الشباب مرشحا قويا للفوز بالنظر لوضع الفريقين الفني وترتيبهما في الدوري فالفريق الخليلي الوصيف حاليا وهو يقاتل بشدة من اجل اللقب ويريد مواصلة الانتصارات وتشديد الضغط على المتصدر بلاطة .
ومع عودة خالد سالم اليوم ستكتمل الصفوف الهجومية الخليلية الفعالة حقيقة بقيادة مسالمة والطويل والمميز عابدين ونعمة فالخيارات متاحة وجيدة امام المدرب خضر عبيد الذي يريد من لاعبيه التركيز الكبير لحسم المهمة بسلام واقناع .
على الجانب الاخر فان الثقافي الكرمي يعاني بشدة جراء اربعة هزائم متتالية جعلته يتراجع للمركز قبل الاخير وهو في وضعية صعبة للغاية بست نقاط فقط وعليه اظهار روح جديدة والقتال في كل مباراة بما يشمل مباراة اليوم اذا ما اراد النجاة فالهشاشة الدفاعية جنبا الى جنب مع العقم الهجومي يجعل وضع العنابي فنيا صعب جدا وهو ما يدركه مدربه الشاب محمد شربجي ولاعبيه.
ولذلك فالمسؤولية كبيرة على اسامة الصباح ومعاذ مصطفى والعلي ومعن جمال والبقية للقتال اليوم ومحاولة الحصول لو على نقطة واحدة لكن ذلك يتطلب اداء دفاعيا افضل بكثير مما قدمه الفريق الكرمي مؤخرا.

*هلال القدس +واد النيص ” فيصل – 3″
مباراة قوية متوقعة وهي بست نقاط فعليا فالواد يتقدم على الهلال بنقطة” 13 مقابل 12″ ومن هنا سيكون الصراع قويا للظفر بالنقاط الثلاث والفوز الثمين.
هلال القدس تحت ضغط كبير للفوز بهذه المباراة لانه خارج من خسارتين متتاليتين امام السموع وبلاطة وصام فيهما عن التسجيل ومن هنا فان المدرب امجد طه ولاعبيه مطالبون امام واد النيص بتطوير الاداء الجماعي والهجومي لتحقيق مرادهم وهو الفوز ولا شيء غيره فالهلال حامل اللقب ابتعد الان كثيرا عن سباق المنافسة وهو لن يسمح لنفسه بفقدان اية نقاط في اخر مباراتين في الذهاب.
هجوميا الامال معقودة على فيراوي وجابر ويامين والحبيبي ان شارك وعبد الله جابر وهناك من اللاعبين الجيدين ساري جاد الله باسناد من باسم ودرويش وهاني عبد الله .
واد النيص استرد عافيته من جديد بفوز ثمين على السموع تقم به كثيرا وهو يامل في استغلال الحالة المعنوية الجيدة في الخروج بنتيجة ايجابية امام حامل اللقب الجريح.
الواد يريد ان يظهر بنفس الشكل الذي ظهر به امام السموع هجوميا مليء بالحيوية والسرعة بقيادة المميز فراس نعمان والواعد محمد زيدان وسعيد السباخي وخضر يوسف بينما يحتاج الجانب الدفاعي لتركيز اكبر بوجود غالب وسميح يوسف واحمد جمال والاخرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق