الاتحاد المصرى: إنهاء بطولة الدورى قبل أمم إفريقيا مرتبط بالزمالك

  • منذ 6 أشهر
حجم الخط

متابعة.ابومعروف حمودة

كشف مصدر مسئول داخل اتحاد الكرة أن إنهاء بطولة الدورى الممتاز قبل إنطلاق بطولة أمم إفريقيا 2019، مرتبط بخروج فريق الكرة بنادى الزمالك من الدور نصف النهائى لبطولة الكونفيدرالية الإفريقية.

ويلعب الزمالك مع نظيره النجم الساحلى التونسى غدًا الأحد على الملعب الأوليمبى فى مدينة سوسة، فى إياب الدور نصف النهائى من بطولة الكونفيدرالية الإفريقية، بعدما فاز الزمالك فى مباراة الذهاب التى أقيمت على استاد برج العرب بنتيجة 1-0.

وأكد المصدر أنه فى حالة خروج الزمالك يتم تحديد مواعيد الجولتين الثالثة والثلاثين والرابعة والثلاثين من عمر مسابقة الدورى الممتاز، وفى الغالب ستكون يومى 26 مايو و2 يونيو، حتى يتمكن الأهلى والزمالك من خوض جميع مبارياتهما المؤجلة.

وأضاف المصدر أنه فى حال تأهل الزمالك إلى نهائى الكونفيدرالية الإفريقية، فسيكون من الصعب استكمال المسابقة قبل بطولة أمم إفريقيا 2019، لأنه سيكون مرتبطا بمباراتي الذهاب والإياب ببطولة الكونفيدرالية والتى ستقام خلال الفترة من 20 وحتى 30 مايو، ومن الصعب وضع مباريات محلية للزمالك فى هذه الفترة.

واختتم المصدر حديثه بأن لجنة المسابقات برئاسة عامر حسين اتفقت مع مجلس إدارة الجبلاية، على إقامة مباريات الجولتين الأخيرتين من مسابقة الدورى فى توقيت واحد، إعمالا بمبدأ تكافؤ الفرص سواء بالنسبة للفرق التى تعانى من شبح الهبوط أو التى تنافس على لقب البطولة.