الاتحاد الفلسطيني للشطرنج ينهي استعداداته لانطلاق بطولة الأندية للشطرنج 2018

  • منذ 11 شهر
حجم الخط

الاتحاد الفلسطيني للشطرنج ينهي استعداداته لانطلاق بطولة الأندية للشطرنج 2018

غزة/اعلام الاتحاد/

أنهى الاتحاد الفلسطيني للشطرنج كافة الاستعدادات لانطلاق بطولة الأندية للشطرنج 2018, التي ستنطلق يوم السبت 15-12-2018 وتختتم يوم الخميس 27-12-2018, وستقام في صالة معهد الأمل للإيتام بمدينة غزة.

وقال د. وائل المصري نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني للشطرنج أن هذه البطولة تأتي ضمن أجندة الاتحاد في ختام الموسم الرياضي 2018, وفي إطار تنشيط وتطوير أداء لاعبي النخبة بالأندية ليبقوا على حالة الجهوزية تمهيداً لتمثيل فلسطين بالاستحقاقات المقبلة.

وبين د. المصري أن لجان الاتحاد عملت على قدماً وساق من أجل الترتيب للبطولة وقد أنهيت الاستعدادات حيث تم التواصل مع كافة الاندية منذ اللحظات الاولى لإقرار البطولة وتم توزيع النظام الداخلي للبطولة والتي أبدت حرصاً غير مسبوق للمشاركة في البطولة, لافتاً إلى أن 12 نادٍ أكدوا مشاركتهم وسط منافسة قوية بين ابطال اللعبة, لافتاً إلى أن حكام البطولة على جاهزية عالية بقيادة الحكم الوطني الدولي صلاح جعرور.

وتمنى د. المصري التوفيق والنجاح لكافة الأندية والأبطال المشاركين في البطولة, موضحاً أن الاتحاد نجح خلال الموسم 2018 بتنفيذ أجندته حسب الخطة الاستراتيجية للاتحاد واختتم بنجاح ثلاثة بطولات مركزية “بطولة النخبة – البطولة المفتوحة للشطرنج – بطولة الفئات للشطرنج”.

وأعرب د. المصري عن سعادته بالعمل المميز لمنظومة الشطرنج في فلسطين وعملها بحالة انسجام مميز وهذا ينعكس على تحقيق الانجازات لفلسطين خلال الفترة المقبلة من خلال المشاركة في البطولات العربية والأسيوية والدولية عام 2019.

وشدد د. المصري على أن الاتحاد حريص جداً على اكتشاف مزيداً من الطاقات واللاعبين ليكونوا خير سفراء لفلسطين في البطولات المقبلة على المستوى المحلي والعربي والأسيوي والدولي, إلى جانب تطوير قدرات الحكام من خلال دورات محلية وخارجية, مفصحاً عن عزم الاتحاد على ترشيح ثلاثة حكام للحصول على الشارة الدولية.