أحداث الساعةسلايدرمحلي

الاتحاد الاسيوي لكرة القدم يعتمد فلسطين ضمن اتفاقية المدربين للمستوى (B)

القدس – دائرة الإعلام بالاتحاد /

تلقى الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، يوم امس الثلاثاء، رسالة من الاتحاد الآسيوي للعبة، باعتماد الأول ضمن اتفاقية تعليم المدربين للمستوى الثاني (B).
وجاء هذا الاعتماد بعد تلبية الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم كمنظومه متكامله بقيادة رئيس الاتحاد الفلسطيني اللواء جبريل الرجوب لكافة المتطلبات الادارية والفنيه والشروط الخاصة بدخول هذه الاتفاقية.
وكان هناك زيارة تفتيشية قام بها ممثلاً عن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم المحاضر المراقب نهاد صوقار خلال شهر آذارالماضي ، حيث اطلع خلالها على هيكيله الدائرة الفنية بجميع اقسامها ونشاطاتها – قسم الشباب والموهوبين، قسم البراعم، قسم كرة القدم النسوية، قسم تعليم المدربين، كرة الصالات والكرة الشاطئية – بالإضافة إلى فلسفة اللعب الفلسطيني التي تم اعدادها.
وقام صوقار بمناقشة تفصيلية لكافة هذه الأقسام مع المدير الفني للاتحاد الفلسطيني عبد الناصر بركات ومسؤولي الاقسام في الدائرة الفنية، قبل أن يتم الاطلاع على المناهج والدورات التدريبية التي تم اعدادها من قبل الدائرة الفنية، ومسؤول قسم تعليم المدربين حسام يونس، والمحاضر الفلسطيني والآسيوي للدورات التدريبية المستوى (B) أحمد الحسن.
كما اطلع ممثل الاتحاد الآسيوي على الجوانب الادارية للدائرة الفنية، وما أنجزته خلال الفترة الماضية بتعليمات من رئيس الاتحاد وبالتعاون مع الأمانة العامة، والدائرة المالية، والعلاقات الدولية والاعلام، وكافة كل دوائر الاتحاد والأكاديمية الوطنية الفلسطينية للرياضة (بلاتر)، ومن أبرزها برنامج تسجيل المدربين وإصدار الشهادات المعتمدة للمدربين وبطاقات مزاولة المهنة التي تم تصميمها بمواصفات دولية بالتعاون مع شركة مختصة صممت هذا البرنامج على مدار عام، وبدعم من المجلس الأعلى للشباب والرياضة.
وراقب صوقار جانب من المحاضرات النظرية والعملية لدورة المدربين للمستوى (B)، والتي جرت فعالياتها في مقر الأكاديمية الوطنية الفلسطينية للرياضة (بلاتر)، والتي تبعها دورة تأهيل المحاضرين من أجل زيادة عدد المحاضرين المؤهلين في فلسطين.
يشار إلى أن هذه الاتفاقية الثانية التي يتم اعتماد الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم من قبل الاتحاد الآسيوي في الجوانب الفنية خلال آخر عامين، وذلك بعد أن تم اعتماده سابقاً في ميثاق البراعم للمستوى البرونزي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى