الأهلي يضع خطة عبور “اطلع بره”

  • منذ أسبوعين
حجم الخط

متابعة ابومعروف حمودة

أختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلي، اليوم السبت، تدريباته استعدادًا لمواجهة نظيره «اطلع بره» بطل جنوب السودان، غدًا الأحد، فى ذهاب الدور التمهيدى لدورى أبطال أفريقيا موسم ٢٠٢٠/٢٠١٩، التى من المقرر أن تقام فى تمام الساعة الثامنة مساءً على ملعب برج العرب بالإسكندرية، على أن يقام لقاء العودة فى مصر أيضًا.
وشهدت تدريبات الفريق التركيز على الجانبين البدنى والفنى استعدادًا للمرحلة المقبلة التى تشهد استكمال مسابقة كأس مصر، وخوض ضربة البداية فى دورى أبطال أفريقيا بنسخته الجديدة مع بطل جنوب السودان فى بداية رحلة البحث عن اللقب الغائب عن القلعة الحمراء منذ ٢٠١٣.
وقام أليخاندرو مخطط أحمال الفريق بتنفيذ برنامج بدنى خاص لتجهيز اللاعبين، والوصول بمعدلات اللياقة إلى مستواها الطبيعى وذلك بالتنسيق مع مارتن لاسارتى المدير الفني.
وعقد الأوروجوانى «مارتن لاسارتي» المدير الفنى للنادى الأهلى جلسة مع لاعبى الفريق الجدد المالى اليو ديانج ومحمد مجدى قفشة ومحمود متولي، حيث قام خلالها بتوجيه العديد من النصائح لهما قبل المشاركة بشكل رسمى بين صفوف الفريق الأحمر، خاصة أن الثلاثى لم يشارك على الصعيد الأفريقى من قبل مع الفريق.
ونصح لاسارتى للصفقات الجديدة باستغلال الفرص التى تتوفر لهم خلال الفترة المقبلة، فضلا عن التسلح بمهام لاعب خط الوسط، ومن أهمها أزمة التمريرات الخاطئة التى يقع فيها الكثيرون من لاعبى الوسط، والتسديد من خارج المرمى وقدراتهم التى ستساهم كثيرا خلال الفترة المقبلة فى إضافة الكثير للفريق، حال التزامهم بالتعليمات الموجهة من الجهاز الفنى للفريق.
ومن المنتظر أن يضع «لاسارتي» خلال مران اليوم خطة المواجهة والوقوف على التشكيل الذى يخوض به اللقاء الافتتاح فى البطولة القارية. وأبعد المدير الفنى الفريق عن الأجواء خلال أيام العيد الأضحى بالدخول فى معسكر مغلق منذ يوم الجمعة فى برج العرب.
واستقر الجهاز الفنى على الدفع بالمهاجم المغرب بوليد أزارو لقيادة الهجوم الأحمر أمام «اطلع بره» بعد أن ظهر اللاعب بمستوى جيد فى التدريبات بالإضافة لتراجع مستوى مروان محسن فى الفترة الأخيرة.
وطالب «لاسارتي» المهاجم المغربى بالتركيز وعد النظر إلى الانتقادات والرد على المشككين فى أرض الملعب، وأنه المهاجم الأساسى للأحمر فى الفترة المقبلة، بشرط الجدية والتركيز.
الجدير بالذكر أن بعثة الأحمر غادرت الخميس الماضى إلى الإسكندرية، والدخول فى معسكر مغلق لمدة ٤٨ ساعة قبل لقاء غد.
وفى نفس السياق، طالب مجلس إدارة النادى الأهلى الجماهير بالالتزام خلال اللقاء، وعدم الخروج عن النص، حتى لا يتعرض النادى للعقوبات من الاتحاد الأفريقي، والتى قد تحرم المارد الأحمر من الجماهير فى المباريات المهمة بالبطولة القارية.
وكانت إدارة الأهلى بدأت توزيع تذاكر المباراة بداية من يوم الخميس، بعد أن حدد الأمن عدد الجماهير بـ ١٠ آلاف متفرج.