اكاديمية نجوم الكرة.. هدف يتحقق ومواهب نحو الاحتراف

  • منذ 4 أسابيع
حجم الخط

كتب : وائل ابو قبيطة
تعتبر اكاديمية نجوم الكرة والتي اتخذت من مدينة رام الله مقرا رئيسيا لها من اكفأ واجدر الاكاديميات الكروية التي تعمل على صقل وتطوير المواهب والفئات العمرية المختلفة على مستوى الوطن وذلك من حيث العمر الزمني للاكاديمة والاهداف التي عملت عليها الاكدايمية منذ التأسيس والانطلاقة .
تعمل اكاديمية نجوم الكرة ضمن النظام الاساسي للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم حيث تعتبر من اولى الاكاديمات التي اعتمدت بشكل رسمي في الاتحاد الفلسطيني وذلك انسجاما مع رؤية الاكاديمة الشاملة لمفهوم الاكاديمات وصقل المواهب وتغذية الاندية بتلك المواهب الشابة والجاهزة .
وانطلاقا من حرص المدير العام للاكاديمية السيد محمد الطريفي ونائب المدير العام والمدير المالي للاكاديمة المهندس اياد العسيلي , تم تعيين الكابتن و المحاضر ومدير المنتخب الفلسطيني السابق الكابتن احمد الحسن مديرا فنيا للاكاديمية للنهوض بالاكاديمة فنيا ووضع الخطط اللازمة للنهوض والتطوير بالاكاديمية وجعلها في مقدمة الاكاديميات والاندية التي تعمل على تلك الفئات .
اعتمدت الاكاديمية ايضا على تبني فكرة ايجاد مدرب ومساعد مدرب ايضا لكل فئة بالاضافة الى وجود اثنين من المشرفين المتواجدين طيلة فترة التدريبات اضافة الى التواجد المستمر والدائم للمدير الفني الكابتن احمد الحسن والذي يتم تبني التدريبات اليومية بناء على خطته ورئيته واشرافه , علما ان التدريبات تكون على ملعب مؤهل بشكل كامل ويتم توفير كافة المعدات اللازمة للاعبين والمدربين والمشرفين .
وحرصا على تلك الرؤية والتطلعات فقد تم اختيار العديد من المدربين الاكفاء ومدربيين للحراس والذين يحملون الشهادات الاكاديمة الكروية الخاصة بالفئات العمرية المختلفة وبناء على ذلك وعلى رؤية المدير الفني الكابتن احمد الحسن تم تقسيم تلك الفئات العمرية الى مستويات مختلفة لكي يستطيع اللاعب الوصول الى اهداف التدريبات بشكل سريع دون فروقات فردية وتم ايضا اختيار فريق للاكايديمة من كافة الفئات العمرية ليكون هو الممثل للاكاديمة في كافة المسابقات الداخلية والخاجية وهذا يطفي على الاكاديمة فكرة الخروج من مجرد التدريبات الى فكرة المنافسة وحصد الالقاب .
 
وقد تم تشكيل مجلس اداري يضم العديد من اولياء الامور الى جانب الطاقم الاداري والفني وهذا المجلس بصفته الرسمية ينعقد بشكل دوري ومن خلال جدول زمني للوقوف على كافة السلبيات ودراسة كافة المقترحات المتعلقة بالنهوض بعمل الاكاديمية والخروج بها الى دائرة التميز والابداع الدائم .
ايضا تبنت الاكاديمة العديد من المواهب الغير قادرة على تسدسد رسوم الاشتراك على نفقة الاكاديمة الخاصة انطلاقا وانسجاما مع الهدف الاساسي للعبة كرة القدم واهدافها الاساسية , وقد نظمت الاكاديمة العديد من البطولا وعمدت على زيادة الاحتاكاك المستمر للاعبي الاكاديمية من خلال خوض المبارايات الودية والتي تقام اسبوعيا والتي كان اخرها مباراة اكاديمة النجوم مع المنتخب الوطني للسيدات تحت 16 عام .
وانطلاقا من حرص الاكاديمة ورؤيتها نحو العالمية سيكون في الاشهر القليلة القادمة العديد من المشاركات الخارجية مع اندية عالمية وستكون وجهتهم الاولى نحو الدوري الفرنسي والمقام سنويا لتلك الفئات .