افتتح استوديو الشهيد عاهد زقوت..  “هنية” يستقبل ماتياس شمالي مدير عمليات الأونروا في قطاع غزة

  • منذ سنتين
حجم الخط

أمواج سبورت  – محمود عاشور

استقبل عبد السلام هنية رئيس مجلس إدارة مؤسسة أمواج الإعلامية الرياضية، وعضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة، السيد ماتياس شمالي مدير عمليات الأونروا في قطاع غزة ظهر اليوم السبت في مقر المؤسسة غرب مدينة غزة.

 

وأطلع هنية شمالي على استديوهات ومرافق مؤسسة أمواج ، وأبدى الأخير إعجابه الشديد بالمستوى الكبير الذي وصلت إليه المؤسسة خلال فترة وجيزة، مشيراً إلى أن “أمواج” شكلت نقلة نوعية على مستوى الإعلام الرياضي الفلسطيني، متمنياً أن تستمر أمواج على هذا المستوى المتميز ، وهنئها بافتتاح المقر الجديد.

 

ولم يخف  “شمالي”  الدور البارز الذي تقدمه قناة أمواج في غزة، والإنجازات التي حققتها في مجال تغطية المحافل الرياضية والمباريات، مؤكداً حرص الأونروا على الاستمرار في دعم كافة القطاعات ، ومن ضمنها القطاع الرياضي، الذي يمثل المتنفس الوحيد لقطاع الشباب في القطاع.

 

وقال شمالي إن مؤسسة أمواج تعتبر نموذجاً مصغراً للإبداع الفلسطيني ، وأتطلع بشغف للعمل والمشاركة معكم، لأنكم تستحقون كل شكر وتقدير على جهودكم المتواضعة لخدمة اللاجئين في غزة وتحديداً في المجال الرياضي.

بدوره رحب “هنية” بالوفد مؤكداً على الشراكة التي تجمع بين أمواج والأونروا، من خلال توقيع الاتفاقيات وتوفير الدعم للرياضة الفلسطينية، وعلى الدور الكبير الذي تلعبه في دعم النشاطات الرياضية المختلفة.

 

وأعلن هنية وبحضور شمالي عن الافتتاح الرسمي لاستوديو الإذاعة الرئيسي الذي يحمل اسم الشهيد ” عاهد زقوت ” ، ولم يخف “هنية” العلاقة الجيدة التي تربط الوسط الرياضي بوكالة الغوث، منوهاً إلى دور الأونروا في تقديم كافة الخدمات والمساعدات للشعب الفلسطيني، متمنياً أن تبقي الوكالة كما عهدناها، وان تكون سباقة دوما إلى خدمة الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية.

 

وتقدم هنية بمقترح لتسويق مشروع إنشاء صالة رياضية مغطاة متعددة الأغراض عن طريق الاونروا حيث تم تخصيص 15 دونم لها في منطقة نتساريم وسط القطاع، بالإضافة لدعوة بعض اللاعبين الدوليين المعتزلين للمشاركة في افتتاح مشاريع البنية التحتية الرياضية في بداية شهر مايو القادم، والمساهمة مع الأونروا في أسابيع المرح الصيفية وتسميتها بأسابيع الأمل لزرع هذه البذرة في نفوس أطفال قطاع غزة الذين يعانون من الحصار والاكتئاب جراء الحروب المتكررة.

وأشار هنية إلى الطاقات والإبداعات والعقول التي تمتلكها غزة التي كانت حاضرة على جميع المستويات الرياضية والفنية العلمية والحضارية،.

وطالب هنية وفد الأونروا ب.سير على خطى السيد بوشاك المدير السابق وتطبيق ما تم الاتفاق عليه بتوفير فرص عمل للطلبة الخريجين للعمل في مؤسسة أمواج عن طريق برنامج خلق فرص عمل التابع للأونروا، للمساهمة في التخفيف من نسبة البطالة والفقر وتحسين أوضاع الشباب.

وفي ختام الزيارة وعد مدير شمالي بدراسة كافة المقترحات والمشاريع والعمل بشراكة حقيقية مع مؤسسة أمواج من أجل استكمال دورها الريادي في خدمة اللاجئين.