اعلاميات عربيات رياضيات يشدن بالملتقى الاعلامي الرياضي العاشر

  • منذ 4 أشهر
حجم الخط

القاهرة – ولاء أبو شريفة

عبرن الاعلاميات العربيات الرياضيات عن سعادتهن بالمشاركة بالملتقى الاعلامي الرياضي العاشر الذي نظمه الاتحاد العربي للصحافة الرياضة بالقاهرة، بالتعاون مع رابطة النقاد الرياضيين تحت عنوان “الاتجاهات الحديثة في الصحافة الرياضية ومهارات تغطية البطولات الكبرى” وتزامنا مع بطولة الأمم الافريقية، وأكدن المشاركات على الحجم الكبير للاستفادة التي تلقينها من الملتقى.

الصحافية الرياضية نغم التميمي رئيس اللجنة النسوية للاتحاد العراقي للصحافة الرياضية ورئيس تحرير وكالة هنا العراق أعربت عن سعادتها بالتعرف على اعلاميات من مختلف الدول العربية وتبادل الخبرات معهن، مؤكدة أن فكرة مشاركة اعلاميات حديثات مع اعلاميات قدم فكرة جيدة، حيث أن اعلاميات الجيل الجديد يحملن الكثير من الأفكار المتداخلة مع التكنولوجيا الحديثة.
وثمنت التميمي الدور الكبير الذي تبناه الملتقى، حيث أنه كان فرصة لتلاقح الافكار كما أعطى المشاركات فرصة حضور بطولة أمم افريقيا وكواليسها.
وأكدت التميمي على أهمية المحاضرات التي تم تزويد المشاركات بها والتي أثرت مسيرة كل اعلامية وزودتها بكم كبير من المعلومات القيمة بمجال الاعلام الرياضي.
واعتبرت التميمي محاضرة صحافة الموبايل أفضل محاضرة مبينة أن الاعلام الرياضي بحاجة لعمل حصري ومباشر عن طريق صحافة الموبايل.

رندا البياري صحفيه رياضيه أردنية مختصة بالقضايا الرياضية وتعمل في آنفو سبورت بلس و موقع ميديا نيوز
أكدت أن الملتقيات تساهم في اثراء خبرات المشاركات، كما تساهم في زيادة قاعدة التواصل بينهم وبين الآخرين في ضَل العلاقات التي يتم تأسيسها، موضحة أنه فِي ملتقى القاهره كانت الفائدة كبيره كوّن المحاضرين على سوية عالية ومتخصصين في مجالاتهم كما ان توقيت المحاضرات ومكانها كانا مناسبين لتوفير الأجواء للتفاعل وفهم المحاضرات.
وأكدت البياري أنها استفادت بناء منصات جديدة تساعدها في الانطلاق صوب مراحل متطوره في العمل الاعلامي لان هذه المنصات يخرج منها العديد من القواعد الاعلاميه الثابتة.
وكشفت البياري أن اللجنة المؤقته للإعلام الرياضي في الاْردن لا تمتلك اَي خطط للدفاع عن الاعلامييين والإعلاميات لانه لا يوجد هيئه عامه ينبثق منها مجلس الاداره لذا فمن الضروري أن تعمل الاعلاميات الرياضيات الاردنيات على تطوير أنفسهن بأنفسهن من خلال التواصل مع الخبراء في الاعلام الرياضي وجميعهم ليس أعضاء باللجنة المنظمه.

رباب الأطرش إعلامية تونسية من راديو تطاوين اف ام تونس.
أوضحت أن الملتقى كان مهم جدا كتجربة تضاف لكل الاعلاميات المشاركات من خلال طرحه لقضايا الاعلام الرياضي النسوي في العالم العربي.
وبينت الأطرش أن المشاركات تعرفن أيضا على القضايا المتعلقة بكل بلد و الوسط الذي تنتمي اليه ومدى تطور الاعلام الرياضي النسوي بمختلف الوطن العربي.
وأكدت الأطرش أن الاعلاميات الرياضيات بحاجة لتطوير مستمر وفرض أنفسهن في هذا المجال، آملة أن يحظى المشهد الاعلامي الرياضي النسوي بمختلف البلاد العربية على كل تطوير بالتعاون مع الاتحاد العربي للصحافة الرياضية الذي يعمل جاهدا على تطوير الاعلام الرياضي بشكل عام والاعلاميات الرياضيات بشكل خاص.
وتمنت الأطرش أن يعمل الاتحاد العربي على تكثيف مثل هذه الملتقيات وفي اكثر من مناسبه من أجل رقي الاعلام الرياضي، متمنية له كل الشكر والتقدير.

يذكر أن فلسطين كانت احدى الدول المشاركة بالملتقى العاشر للاعلاميات الرياضيات وشاركت بثلاثة اعلاميات وهن” ولاء أبو شريفة، راية فطاير، فداء عتيق”.