أخبار الأندية والإتحادات

اتحاد كمال الاجسام يحتفل بتخريج منتسبي دورة “اعداد مدرب اللياقة البدنية” للمستوى الاول 

اتحاد كمال الاجسام يحتفل بتخريج منتسبي دورة “اعداد مدرب اللياقة البدنية” للمستوى الاول

غزة-محمد حجاج

اختتم الاتحاد الفلسطيني لكمال الاجسام واللياقة البدنية مساء الاحد بقاعة الأنشطة الرياضية بمقر اللجنة الأولمبية بمحافظات غزة دورة “اعداد المدرب اللياقة البدنية للمستوى الأول”، والتي جرت بالتعاون مع الأكاديمية الأولمبية، وشارك فيها نحو 30 متدربا من الاندية والصالات الرياضية المعتمدة بقطاع غزة.

وجرى الاحتفال الختامي للدورة بحضور أ.محمد العمصي الأمين العام المساعد،ورائد العجوري منسق الاكاديمية الفلسطينية، ود. طارق ابو الجديان رئيس اتحاد كمال الاجسام واللياقة البدنية واعضاء الاتحاد، ومحمد ابو طير رئيس اتحاد رياضة “الترايثلون”.وتعد الدورة ضمن برنامج “إعداد مدرب اللياقة البدنية”،بحيث يمنح الدارس عند اتمامه المستويات كافة، بعد توافر الشروط الازمة، كما يتم منح رخصة مدرب لياقة بدنية .توهله للعمل كمدرب لياقة بدنية لدى الاتحاد.

وتركزت على عدد من الجوانب العملية والنظرية والتي تؤهل مدرب اللياقة البدنية للعمل في الصالات الرياضية الخاصة بكمال الأجسام واللياقة البدنية وهي الدورة الأولى في محافظة غزة، ومن المقرر ان يقيم الاتحاد بقية المحافظات (محافظة الوسطى، محافظة الجنوب) للذكور والإناث للمستويين الأول والثاني.

وبارك العمصي جهود الاتحاد في مجال الارتقاء والنهوض برياضة كمال الاجسام واللياقة البدنية، واستمرارها في محافظات الوطن مشيرا الى ان الاتحاد من ضمن الاتحادات النشيطة، والتي تعول عليها اللجنة الاولمبية من أجل التمثيل الخارجي المشرف مستقبلا. كما هنأ المنتسبين للدورة واجتيازهما لاختباراتها، وحاثاً اياهم على التواصل المستمر في مجال تلقي الدورات في المستويات المتقدمة.

بدوره قال د. طارق ابو الجديان رئيس الاتحاد ان تنظيم فعاليات هذه الدورة جاء ضمن أجندة الاتحاد التي تم اقرارها في مجال تأهيل المدربين والكوادر العاملة ضمن الاندية والصالات الرياضية المعتمدة بالاتحاد.واعتبر أبو الجديان ان الدورة هدفت الى تخريج مدرب متميز ملم بالطرق والأساليب العلمية والعملية، حيث يحصل المتدرب على شهادة معتمدة من الاتحاد في حال اجتيازه كل الشروط المؤهلة للحصول اجازة العمل المهنية في المراكز والصالات الرياضية في مجال اللياقة البدنية.

ووجه أبو الجديان الشكر للجنة الأولمبية، والاكاديمية الأولمبية الفلسطينية، ودورهما الكبير في مجال دعم واقامة مثل هذه الدورات المتخصصة ؛ مشيرا الى أنه تم تصنيف المتدربين وفق معايير محددة ومعتمدة لدى الاتحاد في مجالي التدريب والتحكيم، مؤكداً في الوقت نفسه أن الاتحاد يعمل باستمرار على ترتيب العمل لدى هذه الصالات، والبعد عن العشوائية ؛حيث سيتم تشكيل لجنة خاصة من أجل معالجة ملف كافة هذه الصالات والمراكز المنتسبة للاتحاد. وفي نهاية الاحتفال تم توزيع شهادات المشاركة على خريجي الدورة وللمشاركين في إنجاح فعالياتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى