اتحاد اليد يجتمع بحكامه ويعلن استعداده لإياب دوري جوّال

  • منذ 11 شهر
حجم الخط

اتحاد اليد يجتمع بحكامه ويعلن استعداده لإياب دوري جوّال

 

محمد العجلة_اللجنة الإعلامية

 

عقد الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد اجتماعا تحضيريا لحكام اللعبة، لتقييم مرحلة الذهاب وما شهدها من أحداث، وذلك لتحفيزهم للانطلاق بقوة وبشكل أفضل خلال مرحلة الإياب.

 

بحضور رئيس الاتحاد والسادة اعضاء الاتحاد الاستاذ احمد الصبّاح والدكتور محمد ابو سمرة والاستاذ ماهر الملخ، وكافة حكام كرة اليد بالمحافظات الجنوبية.

 

وقد افتتح اللقاء السيد أحمد الصبّاح بترحيبه الكبير بالحاضرين وللحكام خاصة مؤكدا أن هذه الجلسة ذات طابع خاص لأنها تعنى بهذا الركن الهام في منظومة الاتحاد.

 

بدوره وقال جمال ابو يوسف رئيس الاتحاد أن حكام اللعبة هم صمام الأمان لكرة اليد، وهم جزء لا يتجزأ من منظومة الاتحاد الفلسطيني.

 

وقدّم ابو يوسف الذي أثني على شكره وتقديره للجميع وقد أوجز في حديثه جملة من النقاط وعرض رؤية الاتحاد نحو مستقبل اللعبة والحكام خاصة في فلسطين بشكل عام.

 

وأكد أبو يوسف على اهمية العمل التعاوني ما بين لجنة الحكام وباقي اللجان الفنية في الاتحاد، كما أكد على ان الاتحاد يدعم كافة الحكام ويثق بهم وفي قدراتهم، ويسعى الى تطوير امكاناتهم محليا ودوليا كما وأكد على توفير كافة المستلزمات اللوجستية الخاصة بهم.

 

وأشار أبو يوسف لحرص الاتحاد نحو تطوير امكاناتهم من خلال التواصل الدائم مع الاتحاد العربي والاسيوي للعبة، ويأمل ان يتحقق ذلك في الايام القريبة القادمة.

 

كما وحث أبو يوسف الحكام على الاستعداد الجيد لاستئناف بطولة الدوري الممتاز، بالتركيز على كافة الجوانب البدنية والذهنية.

 

من جهته شكر الدكتور محمد ابو سمرة رئيس واعضاء الاتحاد على دعمهم المتواصل لعمل اللجنة الفنية وقدم الكلمة للحكام ليعبروا عما يريدون بكل حرية.

 

ووجه الكابتن اياد برهوم شكره للاتحاد على هذه الجلسة مؤكدا على اهميتها كونها جاءت في وقتها المناسب لتجيب عن مجموعة من التساؤلات خاصة تلك المتعلقة في الجوانب الفنية،

 

وقد لاقت الاجابات الواضحة من رئيس الاتحاد استحسانا لديه ولدى زملائه، كان اهمها التأكيد على وحدة المنظومة والعمل المشترك، والتأكيد على الاصرار في التواصل مع الاتحاد العربي و الأسيوي لتوفير الفرصة أمام الحكام من اجل تطوير قدراتهم و كذلك التأكيد على ان المرحلة القادمة ستكون حافلة بورشات العمل والتي ستشرف عليها لجنة التطوير ولجنة الحكام في الاتحاد.

 

امّا الكابتن محمد خير الله فقد أكد في حديثه على ضرورة الاستمرار في عقد الدورات التطويرية للحكام، وعلى ضرورة استقطاب الخبراء الدوليين لإتاحة الفرصة للحكام الجدد والقدامى في الرقي ومواكبة التطور الدولي للعبة.

 

وقد عقّب الاستاذ احمد الصبّاح قائلا سنعمل على توفير كل الامور المتعلقة بالحكام على الرغم من الظروف المادية الصعبة التي يمر بها الاتحاد لان الحكم هو صورة الاتحاد.

 

من جهته أكد ماهر الملخ على ان الخطة التطويرية والتي اعتمدها الاتحاد حافلة بمجموعة من الورشات التدريبية، والتي ستخدم الحكام سواء كانت تلك المتعلقة باللاعبين أوالمدربين أوالاداريين.

 

وتحدث الملخ عن التواصل الدائم مع الاتحاد الاسيوي لإرسال الخبراء الدوليين لتطوير قدرات الجميع في منظومة كرة اليد.

 

وأعلن الملخ عن خطوات عملية قريبة جدا سيتم تنفيذها قبل استئناف بطولة الدوري العام.