اتحاد الطاولة يستمر بحملة الوفاء لأهل الوفاء من خلال زيارة رواد اللعبة

  • منذ 8 أشهر
حجم الخط

اتحاد الطاولة يستمر بحملة الوفاء لأهل الوفاء من خلال زيارة رواد اللعبة

غزة-أطلس سبورت

قام الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة برئاسة السيد أ.محمد الدلو، وعضوي الاتحاد أ.اديب أبو غزال و أ.ياسر اسليم ، و حضور الاخوة اعضاء الاتحاد ، برفقة كلال من امين عام الاتحاد أ. محمود أبو شرار، ورئيس لجنة الحكام الحكم الدولي أ.محمد صمامة ، باستكمال الزيارات التي تستهدف أعضاء الاتحاد السابقين الذين أعطوا اللعبة الكثير .

وقال رئيس الاتحاد أ.محمد الدلو بان قرار زيارة رواد اللعبة كان قرارا جماعيا من كافة الأعضاء بل لاقت الفكرة تشجيعا كبيرا من كل من له علاقة بلعبة كرة الطاولة ايمانا منا بالدور الذي لعبته هذه الشخصيات الرياضية الكبيرة العظيمة في عطائها هذا من جهة ومن جهة أخرى بهدف تعزيز خصلة اصيلة ومكون أساسي من مكونات شعبنا ونسجينا الاجتماعي، لذا كانت هذه اللفتة التي تمثلت بحملة الاتحاد التي حملت اسم “الوفاء لأهل الوفاء”، وأضاف بان شعبنا الفلسطيني في احلك الظروف يمثل عنوانا للوفاء مؤكدا باننا في اتحاد الطاولة سنبقى أوفياء لهؤلاء الرجال .

واستهدف الاتحاد خلال تلك الجولة ذوي المرحومين محمد سالم الباز “أبو إيهاب” عضو الاتحاد السابق وامين سر الاتحاد السابق وعضو لجنة المسابقات الذي عمل برفقة كلا من الحاج سالم الشرفا والمرحوم محمد صالح الدلو أبو زياد والمرحوم فتحي النديم “أبو نائل”، الذي أضاف الكثير للعبة على صعيد تنظيم المسابقات والبطولات كما مثل فلسطين كإداري للوفود في العديد من المحافل، حيث كان في استقبال وفد الاتحاد ابن المرحوم اياد الباز واحفاده حيث قدم شكره العميق للاتحاد على تلك اللفتة الرائعة التي تنم عن الوفاء لوالده.

والزيارة الثانية كانت للمرحوم عبد الكريم الدالي عضو الاتحاد السابق والحكم الدولي الذي بذل جهود كبيرة في دعم اللعبة من خلال عضويته ومشاركته كحكم دولي أيضا ، كما كان يساهم في رعاية البطولات وتغطية بعض من النفقات للأنشطة ، حيث كان بالاستقبال أخيه الأكبر وابنائه الذين ابدوا سعادتهم خلال الزيارة تقديرا لوالدهم رحمه الله .

دموع غالية ذرفت عند لحظات مغادرة الوفد بيته العامر الأستاذ يوسف الحشوة “أبو راجي” الذي لم يتمالك نفسه عند مغادرة بيته طالبا من الاخوة رئيس وأعضاء الاتحاد بتكرار الزيارة لما للزيارة من اثر كبير في نفسه ، علما بان الاستاذ يوسف الحشوة كان عضو اتحاد سابق في بداية تأسيس اتحاد الطاولة برفقة الحاج سالم الشرفا حيث كانت اول مشاركة لهم في السويد خلال بطولة العالم حيث كانت فلسطين حاضرة بعضوية رسمية بالاتحاد الدولي بفضل هؤلاء الرجال وتثبيت وجود فلسطين ورفع علمها اسوة ببلدان العالم ، مع العلم بان الحشوة يعتبر أيضا اول حكم دولي في لعبة كرة السلة وله محطات بارزة في الرياضة الفلسطينية .

وكانت الزيارة الرابعة ضمن البرنامج لبيت عضو الاتحاد السابق الذي عمل برفقة المرحوم مصباح العسقلاني واديب أبو غزال وأنور أبو دلال واسامة أبو نحلة وخضر بكر وعواد بكر، وهو من عائلة لها باع طويل في لعبة كرة الطاولة وهو ابن المرحوم فتحي النديم عضو الاتحاد السابق . كما يعتبر من ابطال اللعبة في أواخر الثمانينيات واوائل التسعينيات لعب لفرق عريقة وهي نادي غزة الرياضي برفقة الأستاذ رشاد الدلو واحمد حسين وممدوح ساق الله ، كما لعب لنادي المجمع الإسلامي برفقة الابطال عواد بكر ومروان حماد . وخلال الزيارة ابدى النديم سعادته هو وابنائه بهذه الزيارة مضيفا بان تلك الزيارة تمثل له الكثير وتعتبر زيارة اعتز بها بين ابنائي ، مقدما شكره العميق لرئيس وأعضاء الاتحاد .

هذا وسيستكمل الاتحاد زيارة باقي رواد اللعبة في وقت لاحق .

ئ٢

٠