محلي

اتحاد الجمباز يعقد ورشه عمل متخصصة بعنوان: ” كيف تصبح مدربا ناجحا “

استهدفت نحو 30 منتسبا من كلا الجنسين

اتحاد الجمباز يعقد ورشه عمل متخصصة بعنوان: ” كيف تصبح مدربا ناجحا ”

غزة-دائرة الاعلام باللجنة الأولمبية

عقد الاتحاد الفلسطيني للجمباز صباح الثلاثاء بمقره بمبنى اللجنة الأولمبية بمدينة غزة ورشه عمل متخصصة حملت عنوان: ” كيف تصبح مدربا ناجحا ” ، واستهدفت نحو 30 منتسبا من كلا الجنسين بهدف تأهيلهم؛ ليصبحوا مدربين للعبة الجمباز في المستقبل.

وجرى افتتاح الورشة بحضور نائب رئيس الاتحاد د. محمد العجوري ود. محمد ابو عودة عضو الاتحاد ، ومحاضر الورشة المتخصص، وبشار موسى عضو الهيئة الادارية للاتحاد.

واحتوت الورشة على سلسلة من الموضوعات الخاصة باللعبة، وتضمنت نبذة تاريخية عن الجمباز، ومواصفات مدرب الجمباز وتصنيفاته، ومواصفات لاعب الجمباز الناشئ، واستعداده البدني للعبة، وأهم عناصر اللياقة البدنية المرتبطة للاعب الجمباز، وحركات الجمباز الأساسية، والصعوبات التي تواجهه، والسن القانونية لتدريب الناشئين، وتصنيف البطولات المعتمدة في اللعبة، وعوامل الأمن والسلامة وضرورة توفرها، والطرق المقترحة لتطوير رياضة الجمباز الفني.

وقال نائب رئيس الاتحاد د. العجوري :”إن الاتحاد يسعى من خلال اقامة هذه الورشة الى التحضير؛ لإقامة دورة اعداد مدربي الجمباز من الدرجة “C” ، والتي ستتبع الورشة في وقت قريب وكذلك اعادة ترتيب، وتفعيل جدول البطولات في الاندية، وتوسيع عدد المشتركين من اللاعبين، وزيادة عدد الاندية الممارسة للعبة.

واعتبر العجوري أن المدرب هو أهم مقوم من مقومات اللعبة التي ترتكز عليه، والارتقاء بها في المجتمع الفلسطيني، وسوف يتبعها مجموعة من الدورات التأهيلية في مجال التدريب، والتي سوف تشمل محافظات الوطن كافة ، كما سيتم عقد اتفاقية تعاون مع الاتحاد المصري الشقيق خلال الايام المقبلة، بهدف الاستفادة من خبرات المدربين المصريين الاشقاء .

واختتم العجوري حديثه بالقول ان هذه الورشة هي النشاط الثاني الذي يقيمه الاتحاد منذ إعادة تشكيله خلال الفترة 2021/2024 ؛ حيث أقام الاتحاد قبل فترة وجيزة ورشة عمل أخرى متخصصة في مجال تصميم البرامج التدريبية للجمباز، بالتعاون مع المركز الفلسطيني للدراسات والأبحاث الرياضية المتخصصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى