أحداث الساعةسلايدرمحلي

اعتمد لجانه العاملة.. اتحاد ألعاب القوى يناقش سبل التطوير في الوطن والشتات

اتحاد العاب القوى يعقد اجتماع مكتبه التنفيذي الثاني

اتحاد العاب القوى يناقش خطته الرئيسية للعمل في الوطن والشتات

اتحاد العاب القوى يبحث سبل تطوير اللعبة في الوطن والشتات

فلسطين – الدائرة الإعلامية

بحث المكتب التنفيذي لالعاب القوى، اليات النهوض باللعبة في الوطن الشتات، من خلال تبني خطط فاعلة تستهدف كافة اللاعبين المنتسبين للاتحاد، الى جانب خطط استقطاب للاعبين جدد من شأنهم الإضافة للمنتخبات الوطنية لكافة الفئات.

وكان المكتب التنفيذي لاتحاد العاب القوى، قد عقد اجتماعه الثاني بحضور كامل أعضائه من الوطن والشتات، أمس الاحد، عبر تطبيق الزووم، بسبب الظروف الصحية التي فرضتها جائحة كورونا على العالم اجمع.

ورحب رئيس الاتحاد، د. مازن الخطيب، باعضاء المكتب التنفيذي، مقدراً حرص أعضاء الشتات، على المشاركة، وهم معاوية الصياد عن أوروبا، ومازن دولة عن امريكا، وريان بللي عن لبنان، معتبراً أن الشتات له مكانة مميزة في رزنامة الاتحاد نظراً للوجود الفلسطيني الكبير في تلك المناطق.

وحظي الاجتماع بطابع تعارفي بين الأعضاء، من اجل تقريب وجهات النظر في كافة القضايا المتعلقة باللعبة والنهوض بها بكافة الاشكال، بما يضمن الوصول للاعب فلسطيني مؤهل وقادر على تحقيق الإنجاز للرياضة الفلسطينية اقليمياً وقارياً ودولياً.

واعرب عضو الاتحاد معاوية الصياد عن سعادته باليات العمل في المكتب التنفيذي الجديد للاتحاد، مشيداً بالحرص الكبير عند الجميع للرغبة في التطوير واحداث نقلة نوعية في احد اهم الرياضات في العصر الحالي.

وقدم عضو الاتحاد، مازن دولة تهانيه لاعضاء المكتب التنفيذي المُنتخبين، مؤكداً أنه سيبذل قصارى جهوده من أجل المساهمة في خلق حالة إيجابية في الولايات المتحدة في رياضة العاب القوى من خلال العمل المشترك مع النادي الفلسطيني الأمريكي، والبدء في فعاليات ترويجية تستهدف استقطاب اللاعبين المهاريين من أصول فلسطينية في كافة دولة أمريكا الشمالية.

واستعرضت عضوة الاتحاد ريان بللي، الحالة الرياضية في المخيمات الفلسطينية في لبنان في ظل حالة الاغلاق الشامل جراء انتشار فيروس كورونا، مشيرة الى اليات عمل مرتقبة للبدء في تنفيذ اجندة ونشاطات الاتحاد في الفترة المقبلة بما سيخدم اللاعبين الفلسطينيين في كافة المخيمات.

وقدم كافة الأعضاء من الوطن مشاركاتهم في الاجتماع، معربين عن ترحيبهم بوجود أعضاء الشتات، وبالنفس الإيجابي الحاضر عن كافة الأعضاء بما يضمن الوصول لنتائج فاعلة على الأرض تضمن تطوير اللعبة لتخدم كافة اللاعبين في الوطن بشقيه والقدس والشتات.

واستكمل المكتب التنفيذي ما تم عمله في الاجتماع الأول حول تشكيل لجان الاتحاد، والية عمل المسابقات، والمشاركات الخارجية ومقر الاتحاد والعديد من القضايا الداخلية.

واعتمد المكتب التنفيذي اللجان على النحو التالي:

لجنة الحكام:

المحافظات الجنوبية : الاخ احمد عبد الهادي ، بشير حمدان ، ياسر ابو الجديان ، محمود المدهون ، حسن غبون ، زين ابو لبن ، احمد الشنطي.

المحافظات الشمالية: محرز سماعنة ، سميح الصفدي، بتول فقها ، نيكول حنظل ، محمد البطاط .

لجنة المسابقات:

المحافظات الشمالية: الدكتور طارق حمايل ، شادي زياد ، يعقوب ابو تركي ، ثائر دراغمة، .

المحافظات الجنوبية: سمير النباهين، يوسف غانيم، محمود ابو حصيرة، احمد عبد الهادي.

العلاقات العامة واللوجستيات:

المحافظات الشمالية: مأمون بالو، ثائر ابو محسن ، احمد دريعات ، ميرا جلايطة، ساجدة السويطي.

لجنة المرأة

اضافة للاخوات العضوات يضاف ندى عويضة ، نغم ابو سمرة ، الاء ابو ندى ، اسلام الفرا.

االلجنة الطبية :

عميد عوض ، عبد الحميد ابو قوطه، حسام وادي، احمد ابو ريالة، اسعد السقا، سالي البورنو.

المحافظات الشمالية: د. سبع كوكش

التطوير والتدريب والتعليم

ساهر جودة، بدر لامي، ايات الفقها ، عارف عصايرة ، ورود صوالحة، تامر العبسي، نور ابو الندى، ماجد ابو مراحيل.

اللجنة الاعلامية:

مصطفى صيام ، مصطفى جبر، يوسف بعلوشة، نادر سليمان، احمد دراس.

وبحث المكتب التنفيذي المشاركات المرتقبة للاتحاد في بطولة ينظمها اتحاد البحر المتوسط في مايو القادم، ودعوة الاتحاد الياباني للمشاركة في نصف ماراثون تجريبي في مايو القادم، الى جانب المشاركة في بطولة اسيا لفئتي الشباب والرجال، في حال تم تأكيد إقامة تلك الفعاليات في ظل الظروف الصحية.

وبحث المكتب التنفيذي اقتراح رئيس الاتحاد، حول شراء مقر للاتحاد ليكون الأساس لمرحلة عمل منظمة ومهنية ستعود بالنفع على رياضة العاب القوى الفلسطينية بشكل كبير من خلال ذلك المقر الذي ستنظلق منه كافة الخطط التطويرية والبرامج والنشاطات المختلفة.

وصادق المكتب التنفيذي على تكليف عبد الرحمن الغلايني، امين عام مساعد في المحافظات الجنوبية، الى جانب العديد من القرارات المتعلقة باللاعبين ونشاطات الاتحاد في الوطن والشتات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى