أحداث الساعةسلايدرمحلي

إجراء قرعة دوري كرة السلة على الكراسي المتحركة الموسم الخامس 2020م

محمود تمراز

إجراء قرعة دوري كرة السلة على الكراسي المتحركة الموسم الخامس 2020م

مراسم إجراء قرعة دوري كرة السلة على الكراسي المتحركة الموسم الخامس 2020م ، في مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمدينة غزة ،و تحديد موعد إنطلاق أول إسبوع من منافسات من الدوري التي ستنطلق يوم 22 أغسطس ، برعاية اللجنة الدولية للصليب الأحمر ،و بالشراكة مع اللجنة البارالمبية الفلسطينية ،و بتنفيذ الإتحاد الفلسطيني لكرة السلة على الكراسي المتحركة .

بحضور ممثلين عن الصليب الأحمر ديانا ستوكلن نائبة مدير البعثة للجنة الدولية للصليب الأحمر في غزة ،و أ. أحمد موسى ،و أ. سائدة البرعاوي من برنامج التأهيل الجسدي في اللجنة الدولية للصليب الأحمر ،و رئيس اللجنة البارالمبية الفلسطينية أ. كامل أبو الحسن ،و أ. ماهل البواب أمين الصندوق ،و أ. عيد شقورة الأمين العام للجنة ،و رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة السلة على الكراسي المتحركة د. هاني مطر وعضو اللجنة البارالمبية ،و أ. نبيل حمدية نائب رئيس الإتحاد ،و أ. رشاد الجماصي أمين السر الإتحاد ،و لجنة الحكام ولجنة التصنيف ولجنة المسابقات ،و الأندية المشاركة في الدوري لهذا العام شباب وفتيات .

وافتتح اللقاء د. هاني مطر بتضامنه مع دولة لبنان الشقيقة فيما أصابها الحادثة المأساوية إنفجار مرفأ بيروت .

وشكر د. مطر دولة لبنان على مساعدتها للمنتخب الفلسطيني لكرة السلة على الكراسي المتحركة ومنحهم فرصة المشاركة في بطولة حنا لحود الدولية الموسم الماضي 2019م ، كأول مشاركة رسمية للمنتخب الفلسطيني وحصولهم على المركز الثالث وتوفيرها كامل الدعم واللوجستيات التي إحتاجها المنتخب الفلسطيني خلال المشاركة في البطولة.

وقالت ديانا سوكلن نائبة مدير بعثة الصليب أن هذا الدوري أحد أهم الدوريات الرياضية في قطاع غزة التي تلامس قلبها دوري كرة السلة على الكراسي المتحركة ،و خصوصا خلال حضورها دوري عام 2019م وإعطائها فرصة إطلاق منافسات الدوري .

وتأمل ديانا بأن يكون هذا العام أفضل خصوصا بأننا نواجه جائحة كورونا التي أصابت العالم وأوقفت الكثير من الأنشطة الرياضية ،و أن يبرز نجوم كثيرين من أبناء قطاع غزة في هذه اللعبة من أجل تعزيز مشاركاتهم الخارجية .

وأكد أ. كامل أبو الحسن على تعزيز الشراكة الدائمة لتنفيذ الأنشطة الرياضية ، و إضافة رياضات أخرى ورعايتها من قبل اللجنة الدولية للصليب الأحمر كونهم يسعون لإطلاق عدد من الألعاب التي ستنطلق قريبا من قبل اللجنة البارالمبية وتحقيق إنجازات ملموسة .

وشكر أ. كامل اللجنة الدولية للصليب الأحمر على ما تقدمه من فرص حقيقة لتطوير وتعزيز العمل من أجل خدمة هذه الفئة من المجتمع الفلسطيني و اتحاد كرة السلة على دوره في تعزيز شراكة العمل بين الصليب الأحمر واللجنة البارالمبية .

وختم اللقاء بسحب قرعة مواجهات الدوري لفئة الشباب والفتيات الإسبوع الأول وجاءت كالتالي .
فئة الشباب :
اللقاء الأول
جمعية المعاقين x نادي الهلال
اللقاء الثاني
الإتحاد العام للمعاقين x نادي الإرداة
اللقاء الثالث
نادي السلام x نادي الجزيرة
اللقاء الرابع
نادي البسمة x جمعية دير البلح لتأهيل المعاقين

فئة الفتيات:
اللقاء الأول
نادي الهلال x نادي الجزيرة
اللقاء الثاني
نادي السلام x نادي الفارسات

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق