دولي

أمم إفريقيا 2019: استبعاد سيراليون من التصفيات يؤهل كينيا وغانا

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) الإثنين استبعاد سيراليون من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، ما يضمن لكينيا وغانا بلوغ النهائيات المقرر انطلاقها في حزيران/يونيو المقبل.
وأعلن الاتحاد القاري في بيان مقتضب نشر اليوم “قررت اللجنة التنفيذية للكاف في اجتماعها في 30 تشرين الثاني/نوفمبر 2018 في أكرا استبعاد سيراليون من تصفيات الأمم الإفريقية 2019، ويتم إلغاء جميع مبارياتها”.
ولم يحدد الاتحاد السبب المباشر لإقصاء سيراليون، الا أن ذلك يأتي في أعقاب عقوبة الإيقاف التي فرضها الاتحاد الدولي (فيفا) على الاتحاد السيراليوني في تشرين الأول/أكتوبر على خلفية التدخل الحكومي.
وسبق للكاف أن أعلن في تشرين الأول/أكتوبر، إلغاء مباراتين مقررتين للمنتخب السيراليوني ضد غانا في إطار التصفيات الإفريقية.
وبعد قرار الاثنين، باتت المجموعة الخامسة تتألف من ثلاثة منتخبات هي كينيا المتصدرة (7 نقاط)، تليها غانا (6 نقاط)، وأثيوبيا الثالثة الأخيرة مع نقطة واحدة. وضمنت كينيا وغانا التأهل الى البطولة المقبلة، قبل الجولة الأخيرة من التصفيات التي تجمع بينهما في آذار/مارس 2019.
ومن المقرر أن تقام البطولة الإفريقية بين حزيران/يونيو وتموز/يوليو المقبلين. وأعلن الاتحاد الإفريقي الجمعة سحب التنظيم من الكاميرون، على أن يتم فتح باب العروض لدول أخرى راغبة بالاستضافة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق