أكثر الأندية المحبوبة والمكروهة في العالم

  • منذ 11 شهر
حجم الخط

أصبحت الأندية التي تقدم كرة ممتعة وجذابة، تتصدر قائمة أكثر الفرق المحبوبة في عالم الساحرة المستديرة، فعلى الرغم من غياب الألقاب عن خزائنها خلال السنوات القليلة الماضية، إلا أنها نجحت في كسب قاعدة جماهيرية كبيرة.

وأجرت صحيفة “ماركا” الإسبانية، استفتاءً عن أكثر الأندية المحبوبة والمكروهة من قبل الجماهير، وقد شمل الاستطلاع 40 فريقاً ينشطون في مختلف الدوريات الكبرى حول العالم، حيث تم سؤال القراء عما يشعرون به تجاه كل منها، وتخييرهم ما إذا كانوا يحبونها أو يكرهونها.

وحصل ريال مدريد على المركز الأول في قائمة أكثر الأندية “المكروهة” حول العالم، حيث حصل على 62.4 ألف من الأصوات، بينما يحل ريفر بليت الأرجنتيني في المرتبة الثانية بعدما حصد 37.1 ألف.

وحصل فريق بورتو البرتغالي على المركز الثالث في قائمة أكثر الأندية المكروهة بـ33.7 ألف من الأصوات، فيما حل ميلان الإيطالي في المركز الرابع (29.8 ألف)، تلاه برشلونة خامساً بعدما حصد 26.7 ألف.

وبالنسبة لأكثر الأندية “المحبوبة” في العالم، فقد حصد ريال بيتيس الإسباني أكثر الأصوات، ويعود ذلك لمستواه الجيد وأدائه الممتع في الأعوام الأخيرة على الرغم من ضعف ميزانيته وغياب النجوم عن صفوفه.

وحصل ريال بيتيس على 73.4 ألف من المشجعين الذين قالوا إنهم يحبون الفريق الأخضر، تلاه ريال مدريد بحصوله على 64 ألف، ثم ليفربول بـ60.1 ألف، وبوروسيا دورتموند بـ59.6 ألف، بينما حصد آياكس أمستردام ما يقارب 45.2 من الأصوات.

في المقابل، حصد برشلونة الإسباني 24.1 ألف من المشجعين الذين قالوا إنهم يحبون الفريق الكتالوني، بينما صوت 26.7 ألف على أنهم يكرهون البلاوجرانا، بينما حصل مانشستر سيتي الإنجليزي على أصوات ضئيلة، حيث يشعر 4.4 آلاف بالحب تجاه الفريق السماوي، فيما يحس 7 آلاف بالكراهية.

وشهد الاستفتاء تواجد العديد من الأندية العربية، على غرار الوداد والرجاء الرياضيين المغربيين والترجي التونسي والأهلي المصري، وقد حصل الفريق الأخضر لمدينة الدار البيضاء على أكبر نسبة من الأصوات، سواء في قائمة “الأندية المكروهة” أو قائمة الفرق المحبوبة”.