أكاديمية المستقبل تنظم يوم تدريبي مشترك بحضور رئيس بلدية النصيرات

  • منذ سنتين
حجم الخط

مصطفى ستيتان – شبكة أطلس سبورت 

نظمت أكاديمية المستقبل لألعاب القوى ، صباح أمس الأربعاء ، يوم تدريبي مشترك مع مدرسة بيت لاهيا لألعاب القوى في ملعب النصيرات البلدي وسط قطاع غزة .

وشارك في اليوم التدريبي أكثر من 30 لاعب ، وأشرف على التدريبات المدير الفني لمدرسة بيت لاهيا لألعاب القوى  الكابتن دياب المصري بجانب المدرب مهند العبيد و المدرب العام لأكاديمية المستقبل محمد المصدر .

وحضر التدريب كل من رئيس بلدية النصيرات أ. محمد أبو شكيان و أعضاء من مجلس إدارة أكاديمية المستقبل لألعاب القوى برئاسة حسن العبيد ووفد من مدرسة بيت لاهيا لألعاب القوى برئاسة المدير الفني للمدرسة الكابتن دياب المصري .

وكذلك حضر التدريبات بل شارك في التدريبات كل من اللاعب محمود اسبيتان ، سليم الدبجي وطارق صالح لاعبي المنتخب الفلسطيني لألعاب القوى .

ويذكر إلى أنه تم تغيب نادي شباب جباليا بقيادة الكابتن عبدالسلام الدبجي ومدرسة الموهوبين لألعاب القوى بعد أن تمت دعوتهم من طرف أكاديمية المستقبل لكنهم قدموا إعتذارهم عن المجيء بسبب الأحوال الجوية التي كانت تسود يوم أمس .

وصرح المدير التنفيذي لأكاديمية المستقبل  الكابتن سمير النباهين بأنه سيسعى لإقامة معسكر تدريبي للأكاديمية وسيتم مكافئة اللاعبين المتميزين .

ورحب النباهين برئيس بلدية النصيرات أ. محمد أبو شكيان و بالمدرب دياب المصري وبلاعبي المنتخب الفلسطيني على رأسهم اللاعب محمود اسبيتان وبكافة اللاعبين الحاضرين .

و بدوره شكر رئيس أكاديمية المستقبل لألعاب القوى ، حسن العبيد ، لاعبين الأكاديمية على إلتزامهم و الأشخاص الذين حضروا لتدريبات أكاديمية المستقبل لهذا اليوم  .

ومن جانبه قال مدرب مدرسة بيت لاهيا ، دياب المصري ، بأنه يحب المبادرة في كافة الأنشطة والفعاليات المشابهة لما تقوم به أكاديمية المستقبل لألعاب القوى و يحرص دائماً على زيارة كافة المراكز والأندية الرياضية من أجل التعاون المشترك بينهم لدعم اللاعبين الغزيين .

و تابع المصري حديثه مؤكداً على ضرورة الإلتزام والإنضباط في التمرينات والتدريبات الرياضية ، وشكر أكاديمية المستقبل على اللفتة الرياضية الطيبة التي قامت  بتنفيذها .

و عبر رئيس بلدية النصيرات أ. محمد أبو شكيان  عن سعادته لحضور اليوم التدريبي الرياضي في المدينة الرياضية في النصيرات ، وأكد أبو شكيان بأن دعم بلدية النصيرات لن يكون مؤقت بل سيكون متواصل وبكل ما أتاها الله من قوة  في سبيل النهوض والرقي بالرياضية الوطنية الفلسطينية .

وقال أبو شكيان بأنه يجب الإهتمام بالعنصر الشبابي الرياضي و تحدي كافة الصعوبات والعقبات التي يضعها الإحتلال الإسرائيلي في وجه الشباب الفلسطيني وخاصة الغزيين منهم  ، وأكد على ضرورة إبقاء الروح المعنوية عالية غير متأثرة بممارسات الإحتلال وأعوانه الحقيرة ووجه أبو شكيان الكثير من الكلمات الحماسية التي من شأنها تحفيز اللاعبين حيث حثهم على البذل والعطاء والإستمرار بالتدريبات ليحققوا الإنجازات المطلوبة  .

و شكر رئيس بلدية النصيرات ، أكاديمية المستقبل ومدرسة بيت لاهيا  على دورهم في محاربة الوضع الخانق الذي يمر به قطاع غزة عن طريق الرياضية والتشجيع على ممارستها والإعتناء بالرياضيين .

يشار إلى أن بلدية النصيرات تعتني بالرياضة وبالمؤسسات الرياضية بشكل كبير ، حيث قامت بلدية النصيرات ببناء مدينة رياضية تضم ملعب النصيرات البلدي المعشب و ملعب رياضي خماسي ، وتقوم حالياً بتجهيز مدرجات تستوعب عدد كبير من الجماهير الكروية ، ويحتضن ملعب النصيرات الكثير من مباريات كرة القدم المهمة في قطاع غزة .

وجاء اليوم التدريبي ضمن إطار مشروع تشغيل مؤقت من UNDP وبمتابعة من برنامج خلق فرص عمل وبإشراف مباشر من المجلس الأعلى للشباب والرياضة ومدته ( 125 يوم ) .

وعن المشروع قال الكابتن محمد المصدر ، أحد المستفيدين من المشروع أن المشروع سيستمر لمدة خمسة شهور بواقع 6 أيام تدريبية في الأسبوع متوقعاً بأنه سيقام مهرجان في نهاية الأسبوع وسيتم إختيار لاعبين ضمن صفوف الأكاديمية للمشاركة في بطولات الإتحاد الفلسطيني لألعاب القوى .

و اختتمت أكاديمية المستقبل لألعاب القوى يومها التدريبي بتكريم رئيس بلدية النصيرات ، أ. محمد أبو شكيان ، و المدير الفني لمدرسة بيت لاهيا الكابتن دياب المصري حيث تم تسليمهم دروع تذكارية تعبيراً عن تقدير الأكاديمية لهم ولدورهم في دعم رياضة ألعاب القوى  ، وكرم اللاعب طارق صالح نيابة عن الكابتن عبدالسلام الدبجي مدرب نادي شباب جباليا .