أخبار الدورى والاندية السعودية

  • منذ 3 أشهر
حجم الخط

متابعة ابومعروف حمودة

يخوض النصر مباراة حاسمة نحو التتويج بلقب الدوري السعودي الغائب عن خزائنه منذ 2015 عندما يواجه الحزم، يوم السبت، فيما يتمسك منافسه الهلال بالأمل حتى النهاية عندما يلتقي الاتفاق.

وبعدما صعد النصر إلى الصدارة بالفوز على الهلال نهاية مارس/آذار الماضي، تلقت آماله ضربة قوية بالخسارة أمام الاتحاد بعد ذلك بعدة أيام، لكن فوز التعاون على الهلال في نهاية الشهر الماضي حافظ له على القمة بفارق نقطة واحدة.

ويملك النصر 64 نقطة قبل جولتين من النهاية وسيضمن اللقب لو انتصر في آخر مباراتين على الحزم ثم الباطن، بغض النظر عن نتيجة مباراتي الهلال ضد الاتفاق والشباب.

وتوجهت بعثة النصر على متن طائرة خاصة، برئاسة نائب رئيس النادي عبدالعزيز الجليّل، من الرياض إلى القصيم لمواجهة الحزم.

وفي معسكر الهلال تقرر استبعاد أندريه كاريلو عن القائمة التي ستغادر إلى الدمام لمواجهة الاتفاق بسبب عدم الجاهزية الكاملة.

في حين نفى تركي آل الشيخ، الرئيس السابق للهيئة العامة للرياضة السعودية، حقيقة تدخله في صفقة النجم البيروفي جناح نادي بنفيكا البرتغالي، المعار إلى الهلال.

وأشارت صحيفة ”أبولا“ البرتغالية إلى تدخل آل الشيخ في صفقة كاريلو، البالغ 27 عامًا؛ لحسمها لأحد ناديي الهلال أو النصر، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وحرص آل الشيخ على الرد في تغريدة عبر تويتر، مشددًا على عدم تدخله في صفقة كاريلو، قائلًا: ”خبر عارٍ من الصحة“.

وانتقل كاريلو إلى الهلال في الصيف الماضي، قادمًا من صفوف بنفيكا، لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة، حيث يرغب الزعيم في شراء عقده بصفة نهائية، وسط منافسة شرسة من النصر.

وذكرت تقارير أن اتفاقًا تم بين نادي الهلال مع لاعبه الدولي البيروفي على تجديد العقد بين الطرفين لمدة ثلاثة مواسم، لكن النصر دخل في منافسة شرسة لحسم الصفقة بناء على طلب من البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للفريق.

وفي شأن هلالي آخر، قرر السوري عمر خربين المعار من الهلال لبيراميدز المصري البقاء في مصر في حال رفض ”الزعيم“ عودته.

صراع الهبوط

وبعد تأكد هبوط أُحد تتنافس أندية الحزم والفيحاء والقادسية والباطن على الهروب من السقوط إلى الدرجة الثانية.

ويهبط صاحبا المركزين الأخير وقبل الأخير فيما يخوض صاحبا المركزين 13 و14 ملحق البقاء، حيث يأتي الاتحاد في المركز 11 وله 31 نقطة متقدمًا بنقطة واحدة على الحزم وثلاث نقاط على الفيحاء وأربع على القادسية وست على الباطن.

ويلعب الاتحاد ضد الفتح والفيحاء ضد الرائد والقادسية ضد الوحدة والباطن ضد أُحد، وفي صراع المراكز المتقدمة يلعب الشباب مع التعاون والفيصلي مع الأهلي.