أبو شقرة: أتمنى أن يتحسن وضع اتحاد خانيونس بالمباريات القادمة

  • منذ سنتين
حجم الخط

غزة – أطلس سبورت – محمد الحداد

نسج ابداعه برياضة كرة القدم بحروف من ذهب. وضع بصماته في كل نادي لعب به. تميز بقوة لعبه حتى صنع له اسم رياضي جيد.

المحترف ” عمر رياض ابو شقرة ” 31 عاما من نادي اتحاد خانيونس يلعب بمركز وسط مهاجم .

بدأت مسيرته باللعب في كرة القدم منذ سن الطفولة بعمر 10 سنوات وكان ذلك في عام 1996. لعب في الساحات الشعبية ثم التحق الى نادي الاتحاد وكان ذلك في عام 1999 في الفئات العمرية .

يقول “ابو شقرة ”  اول من شجعني على لعب كرة القدم هو مدربي الحالي محمد صيدم دعمه وسانده حتى انضم للنادي باعطائه حذاء لكي يمارس به لعبة كرة القدم.

ويضيف “ابو شقرة” : اخوتي جميعا لاعبين وهم يحبون كرة القدم. وكان اخي الأكبر محمد لاعبا لدى نادي الاتحاد مسبقا وكان يلعب بمركز الظهير الايسر لكنه لم يكمل مسيرته الكروية، بسبب توجهه وتفرغه للأعمال الشخصية.

ويتابع “ابو شقرة” : لعبت اول مباراة رسمية عام 2002  على ملعب رفح ضمن بطولة لمواليد عام 1982.

ويوضح “ابو شقرة” : تدرجت باللعب سريعا حيث بدأت اللعب بفريق الاتحاد لمواليد 1982 وكنت اصغرهم بأربع سنوات وبعد سنتين تم تصعيدي للفريق الأول حيث لعبت أول مباراة مع الفريق الأول عام 2002 .

ويبين “ابو شقرة” : إن أفضل مباراة لعبتها كانت ضد فريق خدمات الشاطيء في موسم 2013 .

أما أسوأ مباراة لعبها على أبو شقرة يقول  كانت في بداية الدوري هذا الموسم ضد نادي الصداقة بخسارة فريقه بسداسية نظيفة وهي هزيمة قوية وثقيلة ويتمنى نسيانها وحذفها من تاريخه .

ويتابع “أبو شقرة” : لقد تعرضت لاصابات عديدة في مسيرتي ومع تقدم السن يصبح اللاعب أكثر عرضة للاصابات بسهولة. مبينا انه ما زال يعاني من اصابته بالعضلات الضامة .

ويوجه ” أبو شقرة ” نصيحة للاعبين ويتمنى أولا من جميع اللاعبين ان يتحلوا بالأخلاق الرياضية والروح العالية داخل الملعب وخارجه وينصح اللاعبين الصغار بالسن ان يضعوا أمنياتهم وأحلامهم نصب أعينهم وأن يتعلموا من اللاعبين الكبار ذو الخبرة العالية .

ويعتبر “أبو شقرة”  فريق اتحاد خانيونس من أفضل الفرق التي لديها الروح والقوة والاصرار والعزيمة ويوجد بالفريق خامات لاعبين من أفضل اللاعبين الموجودة في قطاع غزة وأن نادي الاتحاد لديه قاعدة جماهيرية ويعتبرها هي الأكبر على الصعيد المحلي.

ويتمنى ” أبو شقرة ” : أن يتحسن وضع نادي الاتحاد وان يحرز لقب جيد مع النادي.

يشكر “أبو شقرة ” جميع المدربين الذين ساعدوه وطوروه على قدراته البدنية والفكرية ويشكر خاصة المدرب “أشرف أبو خضرة” وهو أول مدرب قام بإشراكه في المباراة الرسمية مع الفريق الأول ،،
والمدرب جمال الحولي الذي تعلم منه الاصرار وحب الانتصار والمدرب شادي أبو عرمانة وهو الذي أعاد صناعته بعد الابتعاد عن كرة القدم لمدة عامين والذي حصل معه على لقب هداف كأس القطاع للمحافظات الجنوبية عام 2010 .