الأهلي يهزم وادي دجلة

الأهلي ووادي دجلة
حجم الخط


تمكن نادي الأهلي المصري من هزيمة مضيفه وادي دجلة حيث فاز الأهلي بهدف نظيف على حساب دجلة مساء اليوم الخميس في الجولة العشرين من الدوري المصري لكرة القدم .
سجل عمرو جمال مهاجم الأهلي هدف الفوز في الدقيقة 80 ليمنح فريقه 3 نقاط غالية ويعزز صدارة الفريق الأحمر للدوري برصيد 52 نقطة ويرسخ عقدة للمدرب أحمد حسام “ميدو” المدير الفني لوادي دجلة الذي لم يفز على الأهلي طوال مشواره التدريبي خلال 3 مباريات.

بدأت المباراة بضغط هجومي أهلاوي مبكر منذ الدقائق الأولى وفرصة ضائعة عن طريق مؤمن زكريا بضربة رأس علت العارضة ثم حاول يوسف أوباما مهاجم دجلة اختراق الدفاع بمهارات فردية ولكن الأهلي أفسد الهجمة ثم كرة أخرى أنقذها شريف إكرامي.

ونال محمد هلال، لاعب وادي دجلة البطاقة الصفراء في الدقيقة 17 ، وفرض دجلة شكله التكتيكي على ملعب اللقاء بعد مرور 20 دقيقة مع محاولات هجومية من أوباما الخطير وتصدى خالد وليد حارس دجلة لضربة رأس سهلة من ميدو جابر.

وأضاع محمد هلال لاعب دجلة كرة خطيرة بجوار القائم ، وألغى الحكم هدفاً للنيجيري أجاي بداعي التسلل في الدقيقة 31. وأبعد شريف إكرامي ضربة رأس خطيرة من مصطفى طلعت لاعب دجلة ثم تسديدة من الأخير وافتقد الأهلي الخطورة على المرمى رغم تحركات أجاي ومجهوده الوافر لينتهي الشوط بتعادل سلبي.

الأهلي كان أكثر خطورة في الشوط الثاني، بتسديدة صاروخية من عبد الله السعيد ثم تصويبة علي معلول من ضربة حرة مباشرة التي ردتها العارضة. ودفع الأهلي بالمهاجم عمرو جمال بدلاً من ميدو جابر وأشرك دجلة اللاعب كريم ممدوح على حساب يوسف أوباما في الدقيقة 56.

ولعب الأهلي بضغط هجومي كبير ، وأجرى مدربه حسام البدري تغييراً ثانياً بنزول وليد سليمان على حساب مؤمن زكريا في الدقيقة 64، ودفع دجلة باللاعب مصطفى عبد الرسول على حساب الغاني صامويل أفوم في الدقيقة 69.

ونال محمد نجيب البطاقة الصفراء مع عشوائية في الهجمات الأهلاوية وتراجع دفاعي من جانب وادي دجلة.. وحرم القائم فرصة أهلاوية محققة بعدما رد ضربة رأس خطيرة من عمرو جمال.

وأشرك الأهلي آخر تغييراته في الدقيقة 75 بنزول عماد متعب بدلاً من محمد هاني، وأضاع متعب فرصة محققة فور نزوله بعد كرة عرضية من معلول، ونجح عمرو جمال في الدقيقة 80 في تسجيل هدف التقدم بضربة رأس رائعة من عرضية متقنة من علي معلول لتسكن الشباك.

وأشرك وادي دجلة اللاعب محمد شريف على حساب محمد هلال، واحتوى الأهلي محاولات دجلة في الدقائق الأخيرة بتمريرات بين أقدام لاعبيه لينتهي اللقاء بفوز أهلاوي.


أخر الأخبار