أهمية الرضاعة الطبيعية

حجم الخط


تختلف الرضاعات للابناء باختلاف الوسائل المستخدمة ، البعض يكتفي بالرضاعة الطبيعية والبعض الاخر يحتاج الى الرضاعة المكتسبة ” الصناعية” ولكن لكلامنها اضرارها وفوائدها ، وفي التقرير التالي سنعرض بعض فوائد الرضاعة الطبيعية :

 

1.قد تخفض خطر تعرض طفلك لمتلازمة موت المهد المفاجئ SIDS.

 

2.تساعد الرضاعة الطبيعية طفلك على مكافحة العدوى في الأشهر القليلة الأولى من حياته. وتطور البكتيريا الجيّدة في جهازه الهضمي. يحصل طفلك من حليب الأم على جميع المواد الغذائية التي يحتاج إليها كي ينمو بشكل جيد، كما تحميه أيضاً من البكتيريا الضارة.

 

3.يحتوي حليب الأم على أجسام مضادة تساعد على حماية طفلك من الأمراض، مثل التهاب المعدة والأمعاء أي الالتهاب المعوي، ونزلات البرد، والالتهابات الصدرية، والتهابات الأذن.

 

 

4.تهيئ طفلك لتقبّل مختلف الأذواق. على عكس الحليب الاصطناعي المخصص للأطفال، يمكن أن تتغير نكهة حليب الأم بحسب ما تأكلين، لذا ربما لا تواجهين مشاكل إرضاء طفلك في الأكل عندما يصل إلى مرحلة الفطام.

 

5.يمكن أن تكون مصدراً كبيراً لراحة طفلك الأكبر سناً عندما يكون مريضاً جداً ويستطيع أن يرضع مع أنه لا يرغب في الأكل. كما قد يساعد حليب الأم طفلك على التعافي من المرض بشكل أسرع. عندما يبدأ طفلك بتناول الأطعمة الصلبة في عمر الستة أشهر تقريباً تستطيعين الاستمرار في إرضاعه طبيعياً.

6.يقل احتمال إصابته بالالتهابات ويشفى بشكل أسرع من الأمراض خلال السنة الأولى من حياته.


أخر الأخبار