آخر الأخبار
اعادة انتخاب الرجوب عضوا للمكتب التنفيذي لاتحاد التضامن الإسلامي ليفربول يرغب في التعاقد مع المغربي سايس‎ بالصور: خدمات المغازي يستعد لكلاسيكو السلة بالفوز على شباب البريج الاولمبياد الخاص الفلسطيني يشارك في منافسات دورة الألعاب الإقليمية بأبو ظبي امين عام المجلس الاعلى للشباب والرياضة يلتقي وفد المجموعات الكشفية من قطاع غزة وزيرة الكيان العبرى” ريغيف” تستعين بشركة دولية بسبب تقدم منتخب الكرة الفلسطيني انطلاق منافسات بطولة الاستقلال الدولية الاولى بكرة الطائرة جلوس في جامعة النجاح المكبر يهزم البيرة ويواصل انفراده بالصدارة وتعثر العميد أمام بلاطة وفوز عريض للأهلي على النيص لائحة الترتيب وصدارة الهدافين: 14هدفاً حصيلة الجولة التاسعة من دوري الوطنية موبايل لائحة الترتيب وصدارة الهدافين: 14هدفاً حصيلة الجولة التاسعة من دوري الدرجة الأولى تركز حول أجندة الموسم القادم 2018: العمصي يلتقي اتحادات الطاولة والكاراتيه والملاكمة والتايكوندو والترايثلون صور..برعاية شركة القدس للمستحضرات الطبية: الدائرة الطبية باتحاد الكرة تفتتح ورشة ” الرياضي السليم في الجسم السليم”

5 فوائد رائعة يوفرها الفلفل الأسود للدماغ

الفلفل الأسود
حجم الخط


 

الفلفل الأسود من البهارات التي تستحق مزيداً من الاهتمام والتقدير، فإلى جانب فوائده في محاربة السرطان وتحسين امتصاص المغذيات، يوفر الفلفل الأسود الكثير من العون لصحة الدماغ والأعصاب.

إليك أهم هذه الفوائد: الشلل الرعّاش. وفقاً لدراسة نُشرت عام 2012 تساعد مادة البيبرين التي يحتوي عليها الفلفل الأسود على تثبيط الإنزيمات التي تقوم بتحطيم مادة الدوبامين، وهي المادة التي يرتبط نقصها بمرض الشلل الرعّاش (باركنسونز). الزهايمر.

وجدت دراسة نشرتها دورية “الزهايمر” أن إضافة الفلفل الأسود للطعام بشكل مستمر تساعد على الوقاية من مرض الزهايمر. الاكتئاب.

لمن يعاني من الاكتئاب بشكل مزمن تناول المزيد من الفلفل الأسود، فربما يكون السبب أن الدماغ تفتقد إلى بعض العناصر الكيميائية التي يساعد هذا الفلفل على إفرازها في هذا الجزء من الجسم. الصرع.

وجدت دراسة نُشرت عام 2010 في مجلة “فارماسوتيكال” أن مادة البيبرين في الفلفل الأسود تساعد على حماية الناقلات العصبية من الإفرازات التي ترتبط بنوبات الصرع. السكتة الدماغية.

أظهرت دراسة نشرتها دورية الجمعية الأمريكية لأمراض الشيخوخة أن الفلفل الأسود يحتوي على زيت يساعد من تعرّضوا لسكتة دماغية ويعانون من صعوبات في البلع على تخفيف هذه المشكلة وتسهيل الابتلاع.

 


أخر الأخبار