شبكة اطلس سبورت تختتم دورة بالإعلام الرياضي للفتيات

حجم الخط


غزة – اطلس سبورت – ولاء أبو شريفة – اختتمت شبكة أطلس سبورت بالتعاون مع رابطة الصحفيين الفلسطينيين الدورة الاولى من نوعها في مجال الاعلام الرياضي بواقع 42 ساعة تدريبية, و بمشاركة 12 فتاة من مختلف محافظات قطاع غزة.

وهدفت الدورة الى تمكين الفتيات في مجال الاعلام الرياضي وتعرفيهم على اشكال الفنون التحريرية بأسلوب رياضي.

وتناولت الدورة  طرق وأساليب  كتابة الخبر الرياضي والتقارير والقصص الرياضية, و العناوين الرئيسية.

وحاضر بالدورة كلا من :” رئيس رابطة الصحافيين الرياضيين حسين عليان والزميل ابراهيم أبو الشيخ, ومصطفى صيام ومعين فرج من شبكة أطلس سبورت.

وقال معين فرج مدير شبكة اطلس سبورت و المحاضر في الدورة ,  أن الدورة هدفت إلى تخريج كادر إعلامي من الفتيات متخصصات بالإعلام الرياضي, موضحا أن الدورة تعتبر الأولى من نوعها في مجال الاعلام الرياضي للفتيات.

وأكد فرج, أن مخرجات الدورة بدأت تظهر بكل نجاح,  حيث تقوم الخمسةَ صحفيات من اللواتي شاركن بالدورة من انتاج تقارير رياضية دورية ونشرها على صحيفة الحياة الجديدة والمواقع الالكترونية الرياضية في فلسطين وخارجها .

بدوره أوضح حسين عليان رئيس رابطة الصحافيين الفلسطينيين أن الرابطة تشجع وتدعم كل المؤسسات الإعلامية التى تعمل على الإرتقاء بالعمل الرياضي من خلال اقامة الدورات الاعلامية لكلا الجنسين.

وشكر عليان كل من ساهم بالارتقاء بالعمل بالرياضي وبتطوير الصحافيات على وجه الخصوص وأكد أن رابطة الصحفيين الفلسطينين ستقوم دوماً بشراكة المؤسسات الاعلامية للوصول الى الارتقاء بالعمل الاعلامي.

والجدير ذكره أن الصحفيات خريجات الدورة هنَّ ( حنان الريفي ، ولاء أبو شريفة ، سهى الحمرواي ، نعمة بصلة ، نسرين حلس).

 

 

 


أخر الأخبار