160 مليون يورو مطالب اتحاد جدة بسدادها

اتحاد جدة - الاتحاد السعودي
حجم الخط


يمر نادي اتحاد جدة السعودة بأزمة كبيرة بعد العقوبات الدولية التي يتعرض لها من الحين للآخر ، وقدرت مصادر المبالغ المالية مستحقة الدفع بـ 160 مليون ريال، خلال الفترة القليلة المقبلة، وأن القضايا ستأتي تباعًا من خلال غرفة فض المنازعات بالفيفا.

ومن المرجّح أن تشمل تلك القضايا عقوبات ما لم يُبد الاتحاديون جديّة في السداد، وأولها إغلاق سريع لقضية المحترف الأسترالي جيمس ترويسي التي صدرت بمبلغ مليون يورو، والتعامل بأعلى درجات الدقة والالتزام في القضايا المستقبلية، مع الأخذ في الاعتبار أن المبالغ المطلوبة كبيرة، تحتاج إلى تحرك اتحادي استباقي وتجهيز مبالغ السداد.

وذكرت المصادر بحسب تقارير صحفية، أن الاتحاد عوقب بسحب 3 نقاط من رصيده في الدوري، وبحرمان من التسجيل، ووصل إلى أخطر مرحلة، وهي التهبيط إلى درجة أقل، وباتت الإجراءات والخطوات للعقوبات واضحة المعالم، ولا تحتاج إلى اجتهاد أو تفسير.

وكان نادي الاتحاد تلقى قرار الفيفا بحرمانه من التسجيل لفترتين (محليين وأجانب)، مع إلزامه بدفع مبلغ مليون يورو للاعب الأسترالي جيمس ترويسي، مع أحقية الاستئناف خلال 21 يومًا، وفي غضون ذلك أصدرت الإدارة الاتحادية بيانًا صحفيًا أكدت خلاله أنها لم تتلق أي شيء بخصوص هذه القضية من قبل، وحمّلت الإدارة السابقة مسؤولية إهدار حقوقها في الدفاع، مؤكدة في الوقت ذاته أنها ستستأنف وستسعى بكل قوة للمحافظة على حقوق نادي الاتحاد.


أخر الأخبار