يمطر شباك دورا بخماسية

حجم الخط


كتب خليل الرواشده
حصد شباب السموع أول ثلاث نقاط بفوز عريض على أصحاب الأرض شباب دورا بخماسية قابلها هدف في لقاء جمع الفريقين على ستاد دورا الدولي ضمن منافسات الأسبوع الأول من دوري الوطنية للمحترفين.
اتسمت البداية بسرعة الأداء للفريقين، شباب دورا بادر هجوميا بهجمة انتهت ركنية عالجها الدفاع السموعي، رد السموع بمثلها بقيادة مسالمة عكس كرة في العمق وجدت المدافع احمد شفيق قبل وصولها لابو غرقود، لاحت ثابتة دوراوية نفذها السويركي وجدت كشكش، وجرب الريخاوي حظه بتسديدة تمكن منها الحارس ابو اسنينة.
اولى البطاقات الصفراء كانت لمحاجنة لعدم الالتزام بالصافرة، حيوية الفريقين رويدا انحصرت في منتصف الميدان للضغط على حامل الكرة والغاء المساحات للتقدم الهجومي، أول تهديد سموعي كان من ثابتة وقف لها المدافع أبو كرش حاول مخادعة الحارس بتسديدة في الزاوية القريبة أبعدها شبير إلى ركنية، أعاد تنفيذها أبو كرش على القائم القريب نكشها بهجت ربعي من بين المدافعين لتعانق الشباك.
لم يتراجع دورا وكاد أن يعادل الريخاوي النتيجة مباشرة بتسديدة ارتقى لها ابو اسنينة وحولها الى ركنية احدثت دربكة خلصها الدفاع، بطاقة حمراء اشهرت في وجه مدافع دورا احمد شفيق للخشونة، وعاد الريخاوي حازم بتسديدة ارتدت من العارضة لم تجد المتابعة، وعاد دورا بخطأ للريخاوي احدث دربكة في باحات السموع وجدت كشكش في النهاية عالج الموقف، 3 دقائق وقت بدل ضائع لم تغير في نتيجة الشوط الأول تقدم السموع بهدف دون مقابل.
شوط ثان عنون بثابتة دوراوية ابعدها الدفاع، ومع محاولات دورا للعودة تمكن السموع من اضافة هدف ثاني لابو غرقود الذي استثمر كرة مقشرة من مسالمة، لم تمض سوى 3 دقائق ليضيف السموع هدف ثالث لصاحب الهدف الأول بهجت ربعي الذي استغل بينية محاجنة اسقطها الشباك.
بات تأثير حالة الطرد على مراكز الخطوط، اشرك دورا ابو قبيطة بديلا للعناتي قابله السموعي ابو عواد حسام بديلا لابو غرقود، دورا واصل حضوره لكن الاداء تغير كليا بعد حالة الطرد ومع سرعة تلقي الأهداف دون فارق زمني بعيد، ليتلقى هدف رابع لرامي مسالمة الذي تابع كرة محاجنة من ثابتة ارتدت اسكنها الشباك. قلص دورا الفارق بهدف للهريني الذي استغل عرضية عيسى السويطي ودربكة أمام المرمى، والغى الحكم هدفا للسويطي بداعي التسلل، وعاد السموع الدقيقة الأخيرة من تسجيل هدف خامس من ركلة جزاء بعد جهد ذاتي لمسالمة تعثر من شبير تصدى لها كشكش بنجاح ليركنها يمين الحارس لتنتهي المباراة بفوز سموعي بخمسة أهداف قابلها هدف وحيد.
أدار اللقاء: عماد بوجه للساحة وساعده علي عاصي وقاسم سواركه ورابعا محمد ناصر. راقب المباراة محمود ابو صبيح وقيم الحكام عبدالرؤوف ابو اسنينة.


أخر الأخبار