ياسمين دويك الدينمو الحقيقي لفريق اهلي القدس النسوي بكرة السلة

حجم الخط


القدس – بسام ابو عرة

نتواصل مع مواهبنا الرياضية في القدس وبلعبة كرة السلة النسوية من اجل تسليط الاضواء على لاعبات صغار السن كبار الفعل لكن بحاجة للمساندة والدعم من الجميع حتى يكن في مستويات متطورة ويقدمن مباريات سلوية كبيرة واليوم نسلط الاضواء على الدينمو الحقيقي وقائدة فريق اهلي القدس النسوية بكرة السلة ياسمين دويك.
تقول ياسمين : مستوى كرة السلة النسوية ضعيف لان عدد الاندية المشاركة بالدوري قليل بالرغم من وجود لاعبات مستواهن عالي جدا ولهن خبرة باللعبة لكن لعدم وجود العدد الكاف من الاندية النسوية بهذه اللعبة فان المستوى العام ضعيف ويتراجع ، فنحن بحاجة لانشاء اندية نسوية جديدة تكون هدفها الرئيس الاهتمام بلاعبات وفرق كرة السلة النسوية بكافة الفئات العمرية حتى تتم بعد فترة وجيزة ظهور فرق ولاعبات بمستويات راقية وكبيرة تفيد السلة الفلسطينية.
وتضيف ياسمين عن بداياتها باللعبة: كنت ارافق والدي في الثامنة من عمري للنادي واشاهد التمرينات والمباريات ومنها بدأت احب ممارسة اللعبة، وباهتمام والدي المدرب المعروف غسان دويك شجعني وشد من ازري وساندي بكل قوة على لعب كرة السلة حتى اصبحت الان قائدة للفريق.
وتابعت ياسمين : اخترت هذه اللعبة لانها رياضة راقية وجميلة ومنها ارى نفسي فيها وانا هنا في المكان الصحيح رياضيا و اعتبرها رياضة نسوية بامتياز، وتضيف: للاسف لا يوجد اهتمام كاف من اهالي اللاعبات لبعث بناتهن للعب والتدريبات في الاندية كونهن يدرسن في الجامعات ومن ثم معظمهن تتزوج وتبتعد كليا عن الرياضة برمتها وليس فقط عن كرة السلة.
وطالبت ياسمين اتحاد اللعبة بالاهتمام اكثر بالسلة النسوية وبفئاتها العمرية وبطولاتها حتى تتقدم اللعبة اكثر وتأخذ اللاعبات والفرق النسوية حقهن الطبيعي في ممارسة اللعبة ومبارياتها وبطولاتها .
وعن مشاركاتها تقول : المشاركة في بطولة زهرات القدس وبطولة رمضانية في النادي وبطولة مواليد ٢٠٠٠ والعديد من المباريات الودية وفي بطولة المدارس وحصلنا على المرتبة الثالثة ،ونأمل انطلاق الدوريات قريبا ونحن جاهزون بالفريق والنادي للبطولة او الدوري كوننا نتدرب بشكل مستمر.
وختمت ياسمين حديثها بمطالبة الاتحاد باطلاق دوريات الانسات وانتقاء عناصر المنتخبات فيها من جميعالاندية حسب تميز اللاعبة فنيا وبدنيا في اللعبة.
بطاقة شخصية
ياسمين دويك
١٦ سنة
كرة سلة
العناية الاهلية ( اهلي القدس)


أخر الأخبار