وفد أكاديمية الفجر الجديد يزور السفارة الفلسطينية في اوكرانيا 

حجم الخط


اوكرانيا- اشرف عابد

استقبلت السفارة الفلسطينية في العاصمة الأوكرانية “كييف” وفد أكاديمية الفجر الجديد برئاسة خالد دويك الرئيس الفخري للأكاديمية،ومدير الاكاديمية احمد شلباية، وكان باستقبالهم القنصل “داوود جلود”، ونضال أبو الوفا والسيد سمير. وقام الدكتور سامر خضر بتقديم نبذة عن “أكاديمية الفجر الجديد” ، وثمن جهود السفارة على ما بذلوه وقدموه لإنجاح المعسكر الخارجي للأكاديمية.
وشكر الدكتور خالد دويك السفارة الفلسطينية على المجهود الكبير، موضحا أن هدف الأكاديمية ليس فقط ممارسة كرة القدم، بل التعرف على ثقافة هذه البلاد، وإخراج لاعبي الأكاديمية من أجواء الضغط الذي يعانون جراء الاحتلال، وعبر دويك عن سروره لتواجده برفقة الأكاديمية في السفارة الفلسطينية، وتمنى أن لا تكون هذه الزيارة الأخيرة، وأن يكون هنالك تواصل مستمر بينهما، والتنسيق مع أكاديميات أخرى.
وأوضح الدويك أنه سيكون هناك توقيع مذكرات تفاهم وتوأمة بين أكاديمية الفجر الجديد وأكاديمية دينمو كييف الأوكرانية، ودعوة اكاديمية دينامو كييف لزيارة فلسطين.
من جانبه ذكر المدير الفني للأكاديمية “أحمد شلباية” أن الأكاديمية تمتلك عددا من المواهب في كافة الفئات العمرية، من 8 أعوام لغاية 18 عاما، يشاركون في العديد من النشاطات والبطولات وحققوا نتائج مميزة، لكن هذا المعسكر الخارجي هو الأول لهذه الأكاديمية خارج أرض فلسطين.
أما السيد “داوود جلود” قنصل السفارة الفلسطينية في أوكرانيا فرحب بالوفد الضيف الذي قدم من أكناف بيت المقدس، وأبدى إعجابه بما ستقوم به الأكاديمية من توقيع اتفاقية توأمة مع أكاديمية دينمو كييف،وشكر الدكتور “سامر خضر” على ما قدمه للوفد في اوكرانيا. كما عبر عن سعادة السفارة بحضور أكاديمية الفجر الجديد إلى كييف، مشيرا إلى أن العاصمة الأوكرانية كانت وستبقى بوابة لاستقبال الوفود الرياضية الفلسطينية في مختلف الرياضات منذ افتتاحها عام 2001. وفي ختام الزيارة قدمت إدارة الأكاديمية درعا تقديريا إلى القنصل “داوود جلود” وإلى الدكتور سامر خضر


أخر الأخبار