هنية يفتتح المعسكر التدريبي لمنتخب الأيتام

حجم الخط


غزة/ أسامة أبو عيطة:

افتتح عبد السلام هنية عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة المعسكر التدريبي الخاص بمنتخب فلسطين للأيتام، المشارك في بطولة كأس العالم للأيتام، المقامة في العاصمة القطرية الدوحة شهر يوليو القادم.

وقدم هنية حقيبة رياضية متكاملة لكل من اللعبين الذين وقع عليهم الاختيار، إضافة لتحمله تكاليف جوازات السفر الخاصة بإفراد البعثة، وذلك خلال التدريب الأول للمنتخب، والذي أقيم مساء الإثنين على ملاعب معهد الأمل للأيتام، بحضور إبراهيم المصري المدير التنفيذي للمعهد، واللاعبين، والجهاز الفني والتدريبي.

وعبر هنية عن فخره واعتزازه بهذا المنتخب، الذي يضم الأطفال الأيتام، والذين تظهر على وجوههم علامات الأمل رغم الألم، مؤكداً أنهم يبعثون روح الإصرار والتحدي والصمود في نفوس جميع من يتابعهم.

وأكد هنية أن هؤلاء اللاعبين سيكونون بمثابة السفراء للوطن فلسطين بشتى بقاعه، وليس قطاع غزة فحسب، متمنياً أن يوفقوا في تدريباتهم، من أجل الظهور بشكل رائع يعبر عن مدى عشقهم للحياة، رغم صعوبتها في وطننا.

ونوه هنية إلى أن الوقوف بجانب هؤلاء يعد واجباً وطنياً بامتياز، قائلاً :”مهما قدمنا لهؤلاء الأطفال الأعزاء على قلوبنا يعتبر شيء قليل جداً، وسنبقى ندعمهم ونساندهم، ونعمل بكل جد وكد، من أجل رسم البسمة على شفاههم، الأمر الذي نعتبره أكبر إنجاز لنا.

وكشف هنية عن وجود مواقفة أولية لاستضافة هذا المنتخب في مملكة النرويج، بعد العديد من الاتصالات التي أجراها، والعلاقات الدولية مع النرويج، خاصة مع السفير السابق في فلسطين السيد جاكوب فريدنلاند.

ووعد هنية بتقديم كافة التسهيلات للمنتخب، سواء بما يتعلق بالتنسيق من أجل الملاعب المغطاة أو المفتوحة، إضافة لمتابعته الدائمة للإجراءات الإدارية الخاصة بالبعثة، مقدماً امتنانه الكبير لإدارة معهد الأمل للأيتام، وذلك على جميع الجهود التي تبذلها لرعاية الأطفال.

وقدم السيد إبراهيم المصري المدير التنفيذي لمعهد الأمل للأيتام خالص شكره للسيد هنية على ما قدمه من دعم معنوي ومادي للأطفال، بهدف إنجاح هذا المنتخب ومشاركته الخارجية.

وقال المصري :”لقد كان عبد السلام هنية معنا منذ بداية الفكرة، ودعمها بشكل جدي من اللحظات الأولى، حينما كان في الدوحة قبل عدة أشهر، وهذا يدلل على مدى حرصه الكبير والضخم من أجل إسعاد هؤلاء الأطفال”.

وأضاف المصري :”نتمنى أن يشارك في البطولة القادمة منتخب يمثل كافة أطفال فلسطين، لنوصل للعالم أجمع أنهم يستحقون الحياة الطبيعية كباقي أطفال العالم”.

من جانبه قدم الكابتن إياد سيسالم وجهازه التدريبي المعاون شكرهم الجزيل لعضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة عبد السلام هنية، مؤكداً أنهم سيبذلون كل ما بوسعهم من أجل خدمة هؤلاء الأطفال، والعمل بكل جهد، من أجل الوصول بهم إلى أعلى المستويات الفنية”.

وأظهر الأطفال سعادة بالغة بما قدمه هنية لهم من هدايا ومعدات رياضية، وعبروا عن شكرهم البالغ لمعاملتهم بطريقة كريمة، مظهرين رضاهم عن الوقت الذي قضاه برفقتهم، وسط أجواء عائلية مرحة، سادها الود والحب.

يذكر أن الجهاز الفني استقر على (12) لاعباً من الأطفال الأيتام، وذلك بعد خوضهم تصفيات تأهيلية كبيرة، وجاءت أسماؤهم على النحو التالي: (عز الصباح، محمد أبو شرخ، محمد أبو جزر، لؤي المصري، محمود عيسى، محمود أبو عربية، علي مقداد، أنس الرواغ، عثمان أبو سخيلة، نزير النشاش، علي أبو شاويش، ومحمد عطية جودة).


أخر الأخبار