هل بدأ الزمالك المصري ثورة التصحيح؟

حجم الخط


بعد خروجه خالي الوفاض دون لقب كبير في الموسم الماضي بدأت ثورة تصحيح داخل فريق الزمالك المصري، أسفرت عن ضم 15 لاعبا جديدا في فترة الانتقالات الحالية والاستغناء عن العديد من اللاعبين.
وأعلن الزمالك، السبت، ضم صانع اللعب أحمد موسى (كابوريا) من المصري البورسعيدي ليصبح الصفقة الـ 15 للنادي المنافس في الدوري المصري الممتاز في غضون ثلاثة أشهر. وقال الزمالك، الذي ودع دوري أبطال أفريقيا والبطولة العربية للأندية من دور المجموعات وأنهى الدوري المحلي في المركز الثالث، عبر حسابه في فيسبوك”نرحب بلاعبنا الجديد أحمد كابوريا.. أهلا بك في صفوف نادي الزمالك”.
وأوضح النادي عبر موقعه على الإنترنت أنه تسلم الاستغناء الخاص بكابوريا (29 عاما) بعدما أبدى اللاعب رغبته في الانتقال إلى صفوفه. وتشير تكهنات إلى أن الصفقة تكلفت ثمانية ملايين جنيه مصري (حوالي 445 ألف دولار) بخلاف ما سيحصل عليه اللاعب مقابل التوقيع على عقد يمتد لثلاث سنوات. وفي حزيران الماضي أعلن الزمالك تعاقده مع ثلاثي أفريقي مؤلف من كابونغو كاسونغو، مهاجم الاتحاد السكندري القادم من الكونغو الديمقراطية، والغاني بنيامين أتشيمبونغ، لاعب الداخلية، ورزاق سيسي من أسوان القادم من كون ديفوار، وتوالت الصفقات بانضمام أحمد داوودا (من مصر للمقاصة) وصلاح عاشور ومحمد الشامي وعبد الله جمعة (إنبي) ويوسف إبراهيم (أوباما) في صفقة انتقال حر وأحمد مدبولي (النصر للتعدين) ومحمد رمضان (بتروجت) وأحمد مجدي (الإنتاج الحربي) ومحمود علاء (وادي دجلة) إضافة إلى الثنائي السوري مؤيد العجان وعلاء الشبل. كما عاد المعارون إبراهيم عبد الخالق وحازم إمام ومحمد كوفي وخالد قمر لينضموا إلى تشكيلة الزمالك، الذي لم يستقر على مدرب جديد حتى الآن بعد الانفصال عن البرتغالي أوغوستو إيناسيو الشهر الماضي. واقترب نادي الزمالك، من التعاقد مع إبراهيم حسن، لاعب وسط نادي الإسماعيلي.
وقال مصدر داخل الزمالك لـ”إرم نيوز”: “عقد أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس إدارة الزمالك، جلسة مع إبراهيم حسن، في الفترة الأخيرة، شهدت تأكيد اللاعب رغبتَه في الانتقال للنادي الأبيض، مطالبًا بمواصلة المفاوضات مع الدراويش لضمه، ويلعب نجوم المستقبل دورًا كبيرا في الصفقة لحسمها لصالح الزمالك”.
وأضاف المصدر: “أبلغ مسؤولو النجوم نظراءهم بالإسماعيلي بضرورة التفاوض مع نادي الزمالك، بشأن قيمة الصفقة خاصة أن نادي نجوم المستقبل له الحق في 50% من قيمة الصفقة وفقًا للعقد المبرم مع الإسماعيلي عندما انتقل إليهم اللاعب من صفوف النجوم”. يذكر أن حسن وقع عقده ولديه الرغبة في اللعب لنادي الزمالك، في الفترة الأخيرة، وبات اللاعب قريبًا من الانضمام لقلعة ميت عقبة خلال الفترة الحالية.
ومن جانب آخر، يوقع محمود عبدالرازق “شيكابالا”، لاعب وسط الزمالك، على عقود الانتقال لصفوف نادي الرائد السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية لمدة موسم على سبيل الإعارة.
وقال مصدر داخل الزمالك “أنهى شيكابالا اتفاقه مع مرتضى منصور على الانتقال لصفوف الرائد السعودي للرحيل عن الأبيض بعد قرار الاستغناء عنه”.وأضاف أن الساعات المقبلة ستشهد حسم الصفقة على أن يكون المقابل المادي من عملية الانتقال جزءًا من المستحقات التي يدفعها النادي من قبل نظير عودة شيكابالا من باوك اليوناني.


أخر الأخبار