نيمار يخطف الابصار مع باريس سان جيرمان

حجم الخط


 

أظهر نيمار دا سيلفا، لمحات فنية رائعة، وقاد باريس سان جيرمان للفوز على جانجون (3-0) اليوم الأحد، على ملعب رودورو، ضمن الجولة الثانية من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

قدَّم نيمار، مباراة رائعة في أول ظهور له مع الفريق الباريسي، وسجَّل هدفًا بالدقيقة (82)، بعدما تسبَّب في الهدف الأول الذي سجَّله جوردان إيكوكو بالخطأ في مرماه، وصنع الثاني لإدينسون كافاني (62).

وانضم باريس سان جيرمان للفرق التي حققت فوزين، وهي ليون، وموناكو، ومارسيليا، وسانت إيتيان، فيما توقف رصيد جانجون عند 3 نقاط، من الفوز في الجولة الأولى على ميتز (3-1).

منذ اللحظة الأولى، فرض نيمار نفسه قائدًا لسان جيرمان، وساعده اعتماد زملائه عليه الذين بحثوا عنه دومًا لتمرير الكرة إليه، فيما لم يبخل عليهم النجم البرازيلي بإمدادهم بالتمريرات الساحرة.

بدأ أوناي إيمري، مدرب باريس سان جيرمان المباراة بطريقة (4-3-3) بوجود أريولا في حراسة المرمى، أمام البرباعي الدفاعي، تياجو سيلفا، ماركوس كوريا، داني ألفيس، لايفن كورزاوا.

وفي الوسط، تواجد ماركو فيراتي، وتياجو موتا، وأدريان رابيو، والثلاثي الهجومي نيمار، ودي ماريا، وأينسون كافاني.

وجد نيمار، نفسه محاطًا بمراقبة لصيقة من جانب لاعبي جانجون، وحاول التراجع لمنتصف الملعب، وإمداد كافاني، ودي ماريا بالكرات الطولية.

وكانت اللمسة الأولى من النجم البرازيلي في الدقيقة الأولى، عندما أرسل كرة طولية إلى دي ماريا ينقض عليها الحارس قبل لحاق الأرجنتين بها.

وحاول نيمار، الاختراق دفاعات جانجون، وتبادل الكرة مع كافاني في الدقيقة (11)، لكنَّ الدفاع تدخَّل لإبعاد الكرة من أمام النجم البرازيلي.

واقترب باريس سان جيرمان من أول أهدافه في الدقيقة (15) عن طريق كافاني الذي تسلم الكرة داخل منطقة الجزاء، لكنَّه سدد في جسد الحارس كالي جونسون.

وكانت أول محاولة قريبة لنيمار في الدقيقة (20) بعدما تسلم الكرة من منتصف الملعب، ومر من أكثر من لاعب، وسدَّد من على حدود منطقة الجزاء تعلو القائم بقليل.

وأرسل نيمار، كرة رائعة على رأس ماركينيوس، الذي لعبها بقوة ترتد من القائم في الدقيقة (35)، وتألق حارس جانجون في الدقيقة (36) لإبعاد تسديدة كافاني القوية من ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء.

وطالب نيمار في الدقيقة (38) باحتساب ركلة جزاء، عندما مر من اثنين من مدافعي جانجون، قبل أن يتعرض للجذب من القميص، ويسقط أرضًا لكن حكم اللقاء ديزياج، أشار باستمرار اللعب.

وتألق سيلفا، لإخراج كرة خطيرة لجانجون في الدقيقة (40) إلى ركنية، أتبعها يانيس بتسديدة رائعة على يسار حارس سان جيرمان.

وفي الدقيقة (43) فشل كافاني في استغلال تمريرة رائعة من نيمار داخل منطقة الجزاء، بعدما تدخل الدفاع لإبعادها.

بدأ الشوط الثاني بتسديدة مباغتة من لوكاس ديو، لاعب جانجون تعلو القائم بقليل في الدقيقة (48).

وتسبَّب نيمار في هدف باريس الأول، عندما تسلم الكرة على حدود منطقة الجزاء، وأرسلها بينية إلى كافاني، لكنَّ المدافع جوردان إيكوكو، تكفَّل بوضعها في الشباك بالخطأ في الدقيقة (53).

وفي الدقيقة (55)، سدد كافاني من داخل منطقة الجزاء، تصدى الحارس لها ببراعة، وظهر نيمار في الدقيقة (58)، ومر من أكثر من لاعب قبل أن يبعدها الدفاع إلى ركنية لم تسفر عن شيء.

وفي الدقيقة (62) ينجح كافاني في تسجيل الهدف الثاني لباريس سان جيرمان، بعد تمريرة ساحرة من نيمار، في عمق دفاعات جانجون، يحسن الأورجوياني استغلالها، ويضعها على يسار الحارس.

وأرسل فيراتي، كرة طولية إلى كافاني لم يحسن استغلالها وتصل لحارس جانجان في الدقيقة (69)، مال بعدها لاعبو سان جيرمان للاستعراض في ظل تراجع المنافس.

ومرَّر نيمار تمريرة ساحرة إلى دي ماريا المنطلق وسط المدافعين، الذي سدد الكرة في يد الحارس في الدقيقة (76)، وأشرك إيمري، خافيير باستوري، بدلاً من فيراتي في الدقيقة (80).

وشهدت الدقيقة (82) اللحظة التي انتظرها الجميع، عندما أهدى كافاني كرة لنيمار المواجه للمرمى، لم يتوان في إيداعها الشباك.

وأجرى سان جيرمان تغييره الثاني قبل النهاية بـ3 دقائق، بنزول ماتويدي بدلاً من رابيو، لتمر الدقائق الباقية وينتهي اللقاء بفوز باريس سان جيرمان.


أخر الأخبار