نيمار يحسم الجدل ويبلغ زملاءه في برشلونة قرار الرحيل 

حجم الخط


برشلونة, – (أ ف ب) –

حسم نجم نادي برشلونة الاسباني لكرة القدم البرازيلي نيمار الأربعاء، الجدل المستمر منذ أسابيع حول انتقاله الى نادي باريس سان جرمان الفرنسي، بإبلاغه زملاءه في النادي الكاتالوني قرار الرحيل.
وتصدرت التقارير عن احتمال انتقال نيمار (25 عاما) الى النادي الباريسي المملوك من هيئة قطر للاستثمار الرياضي، عناوين الصحافة الرياضية خلال الاسابيع الماضية، في صفقة يتوقع ان تبلغ 222 مليون يورو، ستكون الأكبر في التاريخ كرة القدم.
ومع استئناف برشلونة اليوم تدريباته للموسم المقبل، حضر نيمار الى مقر التدريب، وغادر سريعا دون المشاركة، ليتبين انه قام بإبلاغ زملائه في الفريق انه اتخذ قرار المغادرة، بعدما التزم الصمت طوال هذه المدة دون أي تعليق على التقارير العديدة عن انتقاله.
وأفاد متحدث باسم النادي الكاتالوني وكالة فرانس برس ان “اللاعب حضر الى التدريب كما كان مقررا وأبلغ زملاءه انه سيرحل (…) المدرب أعطاه الاذن بعدم خوض التمرين والذهاب للاهتمام بمستقبله”.
وكان نيمار وصل الى المقر في منطقة سانت خوان ديسبي قرب برشلونة، قرابة الساعة السابعة صباحا بتوقيت غرينيتش، وهو يقود سيارة فخمة وبرفقته ثلاثة أشخاص، بحسب مصور لفرانس برس.
وارتدى اللاعب نظارتين شمسيتين وبدت علامات الجدية على محياه. وبعد دخوله المقر بوقت قصير، غادر دون الادلاء بأي تصريح.
وكان نيمار قد عاد الى مطار المدينة الاسبانية قرابة الساعة 19,00 ت غ الثلاثاء على متن رحلة قادمة من دبي، وخرج من باب خلفي لتفادي عشرات الصحافيين والمشجعين الذين كانوا ينتظرونه.
وأظهر شريط مصور من قبل أحد الركاب على متن الرحلة وبثته القناة الثالثة في التلفزيون الكاتالوني، نيمار في منطقة مخصصة لطاقم الطائرة، وقد وضع سماعات الاذنين لتحاشي الرد على بعض المشجعين الذين حاولوا سؤاله عما اذا كان سيبقى في برشلونة.
وكتب الصحافي البرازيلي مارسيلو بيكلر الذي كان اول من تحدث عن التوصل الى اتفاق بين اللاعب وباريس سان جرمان في 18 تموز/يوليو الماضي، تغريدة على موقع “تويتر” جاء فيها “اكد نادي برشلونة ومعسكر نيمار بان الاخير عاد الى برشلونة. سيتدرب بشكل طبيعي غدا (اليوم) قبل ان تتم كل الاجراءات”.
وكان مصدر في النادي أكد الثلاثاء استدعاء كل اللاعبين الى التمارين، بينما رجحت الصحف الاسبانية ان نيمار لن يشارك.
– تجميد 26 مليون يورو –
وفي مفاجأة غير سارة للاعب، جمد برشلونة الثلاثاء دفع مكافأة له بقيمة بقيمة 26 مليون يورو (31 مليون دولار)، في انتظار تبيان ما اذا كان سينتقل الى باريس سان جرمان الفرنسي أم لا.
وأفاد مصدر في النادي وكالة فرانس برس “أودع مبلغ الـ26 مليون يورو لدى كاتب العدل في انتظار معرفة ما اذا كان اللاعب سيبقى”.
ولحظت المكافأة قبل عام عندما مدد المهاجم عقده مع النادي الاسباني حتى سنة 2021، وذلك في أعقاب تقارير عن اهتمام سان جرمان بضمه. وكان من المقرر ان يتم دفع هذه المكافأة لنيمار بعد مضي السنة الأولى من عقده الجديد، ويتم في الوقت نفسه رفع قيمة البند الجزائي لفسخ العقد من 200 مليون يورو الى 222 مليونا.
وفي حال انتقال نيمار الى باريس سان جرمان مقابل هذا المبلغ، سيصبح أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم، متوفقا على الفرنسي بول بوغبا الذي انتقل العام الماضي من يوفنتوس الايطالي الى مانشستر يونايتد الانكليزي مقابل 105 ملايين يورو.

وساهم نيمار الاثنين في زيادة الغموض والترجيحات حول وجهته، أكانت الآنية أم المستقبلية.
ونشر نيمار الثلاثاء شريطا مصورا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر تواجده في مطار دبي الدولي، في طريق عودته من مدينة شنغهاي الصينية حيث تواجد الاثنين للمشاركة في نشاطات ترويجية.
كما نشر عبر حسابه على “انستاغرام” شريطا مصورا مدته ثوان معدودة، برفقة أصدقاء له في مطار دبي، وصورة مع هؤلاء جالسين الى طاولة، مع تعليق بالبرتغالية جاء فيه “غداء في منتصف الطريق”.
ويخوض برشلونة الذي تغلب على غريمه ريال مدريد 3-2 السبت خلال جولة الفريقين في الولايات المتحدة، مباراته المقبلة مع تشابيكوينسي البرازيلي ضمن مسابقة كأس جوان غامبر الاثنين.
اما مباراته الرسمية الأولى في إشراف مدربه الجديد ارنستو فالفيردي فيخوضها ضد النادي الملكي أيضا في ذهاب الكأس السوبر الاسبانية في 13 آب/أغسطس.


أخر الأخبار