نيمار هل رحل من أجل المال فقط ؟!

نيمار
حجم الخط


مصطفى ستيتان – شبكة أطلس سبورت

فاجئ البرازيلي نيمار دا سيلفا ، الجميع بقرار رحيله عن صفوف ناديه برشلونة الإسباني بعد قضائه بداخل برشلونة 4 سنوات متتالية حيث قدم من نادي سانتوس عام 2013 .

وقرر النجم البرازيلي نيمار الرحيل عن برشلونة متوجهاً صوب فرنسا وتحديداً لنادي باريس سان جيرمان الذي بدوره كان مستعداً بل ودفع المبالغ الطائلة من أجل نيمار .

انتقال البرازيلي من برشلونة هو بالفعل أمر غريب جداً خاصةً أنه كان  يلعب مع الفريق الوحيد الذي ينافس على لقب أفضل نادي في العالم منذ الأزل ، لكن لربما تكون هنالك أسباب قهرية دفعت نيمار من ترك برشلونة .

وقد تكلم الكثير من متابعي كرة القدم العالمية خاصة من أنصار ومشجعي برشلونة عن سبب رحيل نيمار وقالوا أن السبب الوحيد في رحيل نيمار هو المال دون التفكير في أسباب أخرى قد تكون هي السبب في رحيل نيمار سأتحدث لكم عنها في السطور التالية .



1- وجود ميسي في برشلونة . 

ميسي بالتيلفيون

قبل أن ينضم نيمار لنادي برشلونة عام 2013 كان اللاعب رقم واحد في ناديه البرازيلي سانتوس بل في دولته ككل بل في قارة أمريكا الجنوبية من الشرق للغرب ، لكن حين انضمامه للنادي الكتالوني وجد عائق متين بينه وبين لقب اللاعب رقم واحد في النادي فكان ميسي وما زال يهيمن على برشلونة وعلى الكرة العالمية .

فكان نيمار تحت الثلاث خيارات الصعبة ، وهي انتظار رحيل ميسي عن برشلونة ولن يرحل البرغوث عن ناديه حيث قام بتمديد عقده مع الفريق ، والخيار الثاني هو انتظار هبوط مستوى ميسي فينتهز نيمار الفرصة ويصبح الرقم واحد في برشلونة وهو الأمر الصعب والصعب جداً لأن ميسي في كل مرة يظهر بصورة أفضل والخيار الأخير وهو الأسهل بالنسبة لنيمار الرحيل عن برشلونة لفريق آخر وهو ما قام البرازيلي بفعله .

2- الكرة الذهبية . 

 

يحلم النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا كغيره من اللاعبين بالحصول على الكرة الذهبية التي تعطى لأفضل لاعب في العالم ، فكيف لنيمار أن يحصل على الكرة الذهبية وهو رقم اثنين في فريقه وليس الرقم واحد ، فكان لابد أن يرحل نيمار عن برشلونة ليحل في المركز الأول كأفضل لاعب في ناديه لذلك قرر التواجد في صفوف باريس سان جيرمان .



3 – تواجد برازيلي في باريس . 

يتواجد العديد من اللاعبين البرازيليين ضمن تشكيلة نادي باريس سان جيرمان مثل  ماركينوس وتياغو سيلفا ولوكاس مورا، بالإضافة إلى صديق نيمار المقرب  داني ألفيش ، وسيساهم التواجد البرازيلي في سرعة تأقلم نيمار مع فريقه الجديد خاصة أنهم رفقة في المنتخب البرازيلي .

وأخيراً من الممكن أن يكون المال سبب أيضاً في رحيل نيمار عن برشلونة خاصة أن العرض الذي تم تقديمه من سان جيرمان لنيمار جعله اللاعب الأغلى في تاريخ كرة القدم .

 


أخر الأخبار