نصائح لكي تتمتع بمزاج معتدل

حجم الخط


يتعرض الانسان في حياته اليوميو سواء العملية ولا العلمية الي العديد من الضغوطات التي تجلب الطاقة السلبية في التعامل مع الآخرين بشكل عدواني  نوعا ما ، وفي التقرير الآتي سنستعرض بعض الامور التي يجب اتباعها للتغلب على هموم الحياة :

1- الرضا سرّ السعادة

 

من المهم أن نقوم بين الحين والآخر تذكر نعم الله علينا، وحمده عليها، فذلك سيمنحنا طاقة جديدة نكمل بها حياتنا متجاهلين أي حزن ناتج عن المشاكل التي تواجهنا.

2- لا تتحسّري على الماضي

 

لا تنظري وراءك ابداً، فكل ما وقع في الماضي لم يعد موجودًا الآن، ركزي على حاضرك وحاولي من خلاله أن تقتنصي اللحظات السعيدة من بين هموم الحياة اليومية.

3- لا تخافي من المستقبل

 

الخوف من المستقبل هو أحد أهم أعداء الحياة، فهو شعور مرير وdمكن تجنبه اذا ما صدقنا أننا لا نملك من المستقبل سوى الإرادة والحلم والتخطيط ولا شيء آخر.

4- أوقفي الأفكار المزعجة

 

توقفي عن التفكير بطريقة سلبية، فلا تقولي لا أستطيع فعل ذلك، بل أعقدي العزم على أن تنجزي مهامك وأنت متأكدة من أنك تجيدينها.

5- تجنبي مشاعر الغيرة

 

تعدّ الغيرة من الآخرين من أكثر المشاعر التي تؤثّر على الإنسان بشكل سلبي بسبب ما يصاحبها من مشاعر كره وحسد وعدم تمني الخير للآخرين.

6- إسعدي بالأشياء الصغيرة

 

إقتنعي بما تملكين من أشياء، ودعي الأشياء الصغيرة تسعدك، كشراء قميصٍ جديد، أو اقتناء لون طلاء الأظافر الذي تحبينه، أو حتى الخروج مع احدى صديقاتك، وجربي أن تشاهدي الفيلم الذي تفضليه.

7- لا تبخلي بابتسامتك على الآخرين

 

السعادة في الحقيقة هي عدوى تنتقل من إنسان إلى إنسان، لذلك فأحرصي على نقل ابتسامتك للآخرين، وسيعود ذلك عليك بطاقة إيجابية.

8- كوني متسامحة

 

التسامح مع الآخرين يساعدك على التخلص من مشاعر الغضب بسهولة تجعلك تتخطين الموقف وتنسين ما أزعجك سريعاً.


أخر الأخبار