نادي الجواد للفروسية يحصد ستة كؤوس في بطولة اتحاد الفروسية الاولى لقفز الحواجز

حجم الخط

غزة- أطلس سبورت

حقق نادي الجواد للفروسية اول انجازاته لموسم 2017 وتمكن فرسانه من الاستحواذ على نصيب الأسد بعدما حصدوا ستة كؤوس من أصل تسعة ضمن منافسات بطولة قفز الحواجز الاولى التي نظمها الاتحاد على ميدان النادي في مدينة غزة بمشاركة 120 فارس وفارسة من أندية الجواد والأصدقاء والفارس للفروسية استمرت على مدار يومين وبحضور لفيف كبير من محبي وعشاق رياضة الفروسية في محافظات غزة.
انطلقت البطولة بمنافسات فئة 70-80سم في اليوم الأول بمشاركة نحو أربعين فارسا وفارسة توج خلالها بالمركز الأول فارس نادي الجواد كريم البياري على صهوة الفرس رماح، وتوجت بالمركز الثاني فارسة نادي الاصدقاء نور ابو شريعة على صهوة الفرس ويندي، وتوج بالمركز الثالث فارس نادي الجواد عبد الله الضابوس على صهوة الجواد بمبي.
تلا ذلك منافسات فئة 110سم شارك فيها عشرين فارسا وفارسة من صفوة وأقوى فرسان محافظات غزة، وخاض منهم ستة فرسان مرحلة التمايز الترجيحية واستطاع خلالها فارس نادي الجواد وبطل عام 2016 حازم الحايك على صهوة حصانه ويلتون الظفر بالمركز الأول، وتوج بالمركز الثاني فارس نادي الجواد اليزن اليازوري على صهوة جواده كولينو، وتوج بالمركز الثالث الفارس بلال عقل من نادي الفارس على صهوة الجواد سكر.
أما منافسات فئة 90-100سم فقد اقيمت في اليوم التالي وشارك فيها اربعين فارسا وفارسة وقد تميزت بالقوة والاثارة، وتمكن خلالها فارس نادي الجواد يوسف البطراوي ممتطيا الفرس العليا من حسم اللقب لصالحه مدونا اسمه لأول مرة في سجل أبطال رياضة قفز الحواجز بعد دخوله في جولة تمايز ترجيحية مع خمسة فرسان، وتوج بالمركز الثاني فارس نادي الأصدقاء عبد الرحمن ابو شعبان على صهوة الفرس بيورتي، وتوج بالمركز الثالث فارس نادي الجواد وبطل عام 2016 في فئة البراعم عمر البطة على صهوة الجواد ويلتون.
واختتمت البطولة بحفل بهيج وزعت خلاله الكؤوس والميداليات والجوائز المالية المقدمة من الاتحاد الفلسطيني للفروسية وهي عبارة عن مائة دولار للمركز الأول وخمسون دولار للمركز الثاني في جميع الفئات المشاركة.
وبهذه النتيجة اللافتة تصدر فرسان نادي الجواد للفروسية قائمة فرسان محافظات غزة في المجموع العام للنقاط في أولى بطولات الموسم الأربعة التي قرر الاتحاد تنظيمها خلال هذا العام.


أخبار ذات صلة

error: سبحان الله والحمدلله ولا إله الله | خاصية النسخ ممنوعة