مونديال الشباب … تأهل السنغال وجنوب أفريقيا

حجم الخط


تمكن كل من منتخب السنغال وجنوب أفريقيا من التأهل لكأس العالم للشباب تحت الـعشرين عاماً المقرر إقامته في كوريا الجنوبية .
وبلغ المنتخبان المربع الذهبي لبطولة كأس الأمم الأفريقية للشباب تحت 20 عاما  المقامة في زامبيا ، بعد فوز السنغال على الكاميرون 2 / صفر وجنوب إفريقيا على السودان 3 1/ في ختام منافسات المجموعة الثانية .

وتتأهل المنتخبات الأربعة الأوائل بالبطولة إلى مونديال الشباب، حيث بلغت السنغال وجنوب إفريقيا كأس العالم لتلحق بمنتخبي زامبيا وغينيا ، صاحبي المركزين الأول والثاني على الترتيب في المجموعة الأولى.

وعلى استاد هيروز الوطني سجل فاكاماني ماهلامبي وجرانت مارجيمان وسيبونا كونكي مباثا الأهداف الثلاثة لجنوب إفريقيا في الدقائق 13 و60 و66 وتكفل خالد عبد المنعم عثمان بتسجيل الهدف الوحيد للسودان في الدقيقة 25.

وعلى ملعب ليفي مواناواسا ستاديوم أحرز ابراهيما نيان وكريبان دياتا هدفي الفوز للمنتخب السنغالي على الكاميرون في الدقيقتين 45 و48.

وتصدر المنتخب السنغالي ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط وحلت جنوب إفريقيا في المركز الثاني بست نقاط.

وودّع المنتخبان الكاميروني والسوداني البطولة بعدما حل الأول في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط من فوز وحيد وهزيمتين، فيما تذيل المنتخب السوداني المجموعة بنقطة واحدة جمعتها من تعادل وحيد وهزيمتين.

وكان المنتخبان المصري والمالي قد خرجا من البطولة أيضا أمس السبت بعدما حلا في المركزين الثالث والرابع في المجموعة الأولى.


أخر الأخبار