موناكو للصدارة من جديد بفوزه على نانت برباعية

موناكو
حجم الخط


استعاد نادي موناكو صدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم الجاري بعد تغلبه على ضيفه نانت بنتيجة 4 -0 في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على أرضية ملعب لويس الثاني في اختتام الجولة 28 من الدوري الفرنسي .
افتتح المهاجم الشاب كيليان مبابي التهديف مبكرا لصالح أصحاب الأرض بعدما استغل الكرة المرتدة من دفاعات نانت وأودعها الشباك بيمناه في الدقيقة 4.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة، ضاعف فاليري جيرماين النتيجة لصالح أبناء الإمارة الفرنسية مسددا الكرة بيمناه على يمين حارس الضيوف من داخل منطقة العمليات في الدقيقة 44.

وأبى موناكو أن ينتهي الشوط الأول دون التأكيد على الفوز بالنقاط الثلاث، حيث استطاع لاعب الوسط برناردو سيلفا استخلاص الكرة من لاعبي نانت في منتصف الملعب ولعب عرضية رائعة كان كافيا لمبابي مجرد لمسها لتسكن المرمى من جديد في الدقيقة 45+1.

وبعد العودة من الاستراحة، ضاعف لاعب الوسط البرازيلي فابينيو من جراح الضيوف مسجلا الهدف الرابع لأصحاب الأرض من علامة الجزاء في الدقيقة 59.

كان ليوناردو جارديم، مدرب موناكو، قرر إراحة نجمه ومهاجمه الأول، الكولومبي راداميل فالكاو، والذي حضر المباراة من مقصورة الملعب.

وبهذه النتيجة، رفع موناكو رصيده للنقطة رقم 65 ليفض الشراكة على مقدمة جدول الترتيب مع كل من باريس سان جيرمان ونيس على الترتيب (62 نقطة)، بينما استقر نانت عند 34 نقطة في المركز الثاني عشر.

يذكر أن موناكو سيستقبل مانشستر سيتي الانجليزي منتصف الشهر الجاري في إياب دور الـ16 لدوري الأبطال الأوروبي، حيث خسر مباراة الذهاب على ملعب الاتحاد بنتيجة 5-3.


أخر الأخبار